بعد الهجوم الإيراني.. توقعات بوصول أسعار الذهب إلى 2700 دولار

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار الذهب إلى 2700 دولار للأوقية بنهاية العام الجاري، ارتفاعا من توقعات سابقة بوصولها إلى 2300 دولار للأوقية.

ويتوقع بحث جولدمان ساكس أن الأسعار قد ترتفع أكثر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة.

مشتريات الذهب

وقال إن مشتريات الذهب من صناديق الاستثمار المتداولة ظلت ضعيفة حتى الآن في هذه الدورة الصعودية، ولكن هذا يرجع إلى اتجاه 'السلامة' الذي حدث خلال اللحظات الأخيرة من عدم اليقين الاقتصادي، بما في ذلك الوباء والأزمة بين روسيا وأوكرانيا كان السبب في ذلك هو أن حيازات صناديق الاستثمار المتداولة كانت بالفعل عند مستوى عالٍ أثناء عمليات شراء 'الملاذ الآمن'.

الذهب والدولار الذهب والدولار

واخترق المعدن الأصفر حاجز 2400 دولار للأونصة للمرة الأولى يوم الجمعة، مما يعكس المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في المنطقة واستمرار ارتفاع التضخم.

وعلى الرغم من بيانات التضخم الأخيرة وتقرير الوظائف الأمريكي القوي الأسبوع الماضي، سجل الذهب مكاسبه للأسبوع الرابع على التوالي، بنسبة 15٪ منذ بداية العام، على الرغم من التساؤلات الأخرى حول الحكمة من تخفيض أسعار الفائدة هذا العام..