بعد انتهاء التصوير.. كل ما تريد معرفته عن فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

انتهى الفنان عصام عمر من تصوير فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، الذي يتعاون خلاله مع المخرج خالد منصور في أول أفلامه الروائية الطويلة.

كما يعد فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو البطولة السينمائية الأولى للفنان عصام عمر، ويشاركه البطولة كلًا من أحمد بهاء، وركين سعد.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

تدور أحداث العمل ضمن نوعية الأفلام الدرامية حول حسن، وهو الشاب الثلاثيني الذي يتورط مع رامبو كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير دون ذنب ليصبح بين ليلة وضحاها مطارد من قبل جاره كارم، ويحاول حسن البحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه ورامبو من مصير مجهول.

يشار إلى أن سيناريو فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، شارك في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي والذي يشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي، وتقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وبرنامج (Dot.on.the.map) كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

عصام عمر فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وشارك سيناريو الفيلم الذي يقدم بطولته الفنان عصام عمر، في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا عام 2020، وحصل على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحتي تطوير من منصة الجونة السينمائية عام 2020.

ويشار إلى أن فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، حصل على عدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة لصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق عام 2022.

عصام عمر فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو عصام عمر فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو