بعد انتهاء نسخة بولندا والسويد.. أين سيُقام مونديال اليد 2025؟

أسدل الستار على بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، التي استضافتها بولندا والسويد بدءًا من 11 يناير وحتى 29 من الشهر ذاته، وانتهت البطولة على إيقاع تتويج منتخب الدنمارك باللقب الثالث في تاريخه والثالث على التوالي لرفقاء الحارس نيكولاس لاندين، لتتجه الأنظار إلى مونديال اليد 2025، والنسخة التاسعة والعشرين من البطولة.

تُوج منتخب الدنمارك بلقب بطولة كأس العالم لكرة اليد، وذلك بفضل انتصاره في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بنتيجة 34-29.

منتخب الدنمارك أول بطل لـ3 نسخ تواليًا

وبذلك واصل منتخب الدنمارك هيمنته على كرة اليد العالمية، بتتويجه بلقب المونديال للمرة الثالثة على التوالي، بعد حصده اللقب في نسختي 2019 و2021.

وأصبح منتخب الدنمارك أول منتخب في التاريخ يتوج بلقب المونديال لثلاث نسخ على التوالي، حيث لم يسبق أن نجح أي منتخب في تحقيق ذلك.

وفي المقابل، فشل منتخب فرنسا، حامل الرقم القياسي في عدد التتويجات برصيد 6 بطولات في استعادة لقب المونديال، الغائب عن المنتخب الفرنسي منذ عام 2017.

مونديال اليد 2025 في 3 بلدان

وستُقام النسخة المقبلة من مونديال 2025 في ثلاثة بلدان لأول مرة، وهي الدنمارك والنرويج وكرواتيا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة اليد منح البلدان الثلاثة حق الاستضافة في فبراير عام 2025، على أن تُنظم ألمانيا النسخة الثلاثين من البطولة عام 2027.

وكان منتخب مصر قد بلغ الدور ربع النهائي من مونديال اليد، قبل أن يودع أمام منتخب السويد المستضيف بنتيجة 26-22، ويحرز بعدها المركز السابع في المونديال بفوزه اليوم على المجر بنتيجة 36-35 بعد مباراة درامية.

بعد الفوز على المجر.. ما أهمية المركز السابع منتخب مصر لليد لأولمبياد باريس؟

الدنمارك تكتسح المجر 40-23 وتعبر لنصف نهائي مونديال اليد

الدنمارك تتأهل إلى نهائي بطولة العالم للرجال عقب الفوز على إسبانيا بنتيجه 26-23

فرنسا تقصي السويد صاحبة الأرض.. وتضرب موعدا مع الدنمارك في نهائي مونديال اليد

منتخب اليد يحقق إنجازًا تاريخيًا بالفوز الأول على المجر.. انتصار غير مسبوق