بعد تأجيل مهرجان الجونة 2023.. مفاجآت حفل افتتاح الدورة السادسة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة 2023 تأجيل افتتاح فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023، وذلك بسبب الأحداث في فلسطين.

ومن المقرر تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة 2023 حوالي 14 يومًا، ليقام الافتتاح رسميًا يوم 27 أكتوبر 2023 الجاري بدلًا من يوم 13 أكتوبر، وسيشهد العديد من المفاجآت.

تأجيل مهرجان الجونة 2023

ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة 2023 بدورته السادسة، عرض فيلم «60 جنيه» للمخرج عمرو سلامة وهو فيلم الافتتاح.

كما يحتفل مهرجان الجونة السينمائي بافتتاح الدورة السادسة، بأيقونة الغناء والتمثيل جاين بركين، ومن المقرر تكريم المخرج مروان حامد ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي.

افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة

من المقرر أن يقدم الفنان الشاب طه دسوقي حفل الافتتاح، أما المغنية الفلسطينية إليانا، تشارك في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة.

تشارك المغنية الفلسطينية إليانا في مهرجان الجونة من خلال تقديم أغنية حفل الافتتاح، بعد أن نجح عدد من النجوم في تقديم حفل الافتتاح خلال السنوات الماضية.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي سبب تأجيل الدورة السادسة لعام 2023، بعد أن كان من المقرر افتتاح المهردان يوم 23 أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2023: «في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان».

وتابع بيان المهرجان: «لتقام في الفترة من 27 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023.. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان».

وأكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2023 بدورته السادسة: «إننا نؤمن إيمانًا قويًا بقدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي».

واستكمل البيان: «إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية».

واختتم: «ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبًا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. دعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام أن يسود!».

الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

طه دسوقي طه دسوقي

مروان حامد