بعد تراجع السلع.. أسعار السكر اليوم الخميس في الأسواق

سجلت أسعار السكر مستويات مستقرة، بالأسواق المحلي والمحال التجارية، وذلك خلال التعاملات في الأسواق، بالتزامن مع محاولات الحكومة للسيطرة على الأسعار وتراجعها.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار السكر اليوم الخميس وذلك على النحو التالي:-

أسعار السكر اليوم

تراوحت أسعار السكر اليوم الخميس في الأسواق ما بين 35 و45 جنيهًا للكيلو الواحد في المحال التجارية، بينما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السكر على البطاقات والتي تكون بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه.

أسعار السكر في المنافذ التموينية

بلغت أسعار السكر في المنافذ التموينية نحو 27 جنيها للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

السكر سعر السكر

تراجع أسعار السلع

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، في بيان رسمي أمس الاثنين، أنه بداية من بعد عيد الفطر 2024، ستتراجع أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 30%، ويأتي ذلك لدعم المواطنين ومساندتهم لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة.

وكان سيف الدين عابد، ممثل عن شركة مفضل للصناعات الغذائية، قال إنه تم بالفعل خفض الأسعار ما بين الربع وحتى 30% للمنتجات الخاصة بشركته؛ حيث انخفض سعر العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا، وانخفض سعر الفول أيضًا من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا.