بعد ترميمه وعرضه في متحف المنتزة.. كل ما تريد معرفته عن قطار الملك فاروق

حرصت هيئة السكك الحديدية على ترميم قطار الملك فاروق الملكي وإعادته إلى شكله التاريخي ومكوناته الطبيعية مع الحفاظ على طابعه الأثري القديم وتسييره عبر خط سكة حديد القاهرة - للإسكندرية لوضعه في متحف المنتزة التاريخي بالإسكندرية، وذلك حفاظا على الإرث التاريخي القديم وإعادة إحياؤه من جديد.

ويرصد موقع قناة صدى البلد في هذه السطور أهم المعلومات عن قطار الملك فاروق الملكي التاريخي، الذي تعود قصته إلى منتصف القرن الماضي حيث تم البدء في تصنعيه ووقع الاختيار على شركة فيات الإيطالية لتصنيع القطار الملكي الذي أطلق عليه الديزل السريع.

كل ما تريد معرفته عن قطار الملك فاروق

  •  تم تشغيل هذا القطار في إحدى الحقب الماضية من تاريخ مصر وهو ما يجسد أن مصر وهي تؤسس للجمهورية الجديدة تحرص على الحفاظ على كل ما يتعلق بكافة الحقب التاريخية.
  • تعود قصة القطار الملكي تعود إلى منتصف القرن الماضي حيث تم البدء في تصنعيه ووقع الاختيار على شركة فيات الإيطالية لتصنيع القطار الملكي الذي أطلق عليه الديزل السريع،
  •  يتكون القطار من عربتين تستوعبان 40 راكبا، ومزود بمقاعد مريحة متنقلة، يمكن تحويلها إلى صالونات صغيرة، والقطار به 12 جهاز تليفون في الغرف والصالونات حتى كبينة السائق، كما يوجد مطبخ بالقطار.
  •  صممت أنظمة الإنارة بالقطار بواسطة أضواء الفلورسنت، ووضع زجاج من نوع خاص يسمح بالرؤية من الداخل فقط كما يحتوي القطار على صالون ملكي وجدرانه كلها مبطنة من الداخل.

الملك سلمان وولي العهد السعودي يعزيان الرئيس السيسي في ضحايا القطار