بعد تصدرها التريند.. القصة الكاملة لوفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا

تصدر اسم الباحثة ريم حامد، محركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية، وذلك على إثر وفاتها في فرنسا في واقعة غامضة حصدت تعاطف الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن تعرضت لمحاولات التجسس والمراقبة بشكل مستمر، حسب ما نشرته عبر حسابها الشخصي على منصة فيسبوك.

وشارك العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي صورة الباحثة المصرية ريم حامد، موضحين نبأ وفاتها عبر المنشورات المتداولة بعد أن تعرضت لمحاولات عديدة من المراقبة والتجسس، حسب ما اعتادت أن تشارك به متابعيها عبر حسابها الشخصي على منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

القصة الكاملة لوفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا

وأفادت الباحثة ريم حامد، منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسيبوك، أنها كانت تعيش في ولاية ليس أوليس بـ سكن جامعة bosquest الفرنسية، قائلة: أنا بـ يتم مراقبتي 24 ساعة، حتى المكان اللي بقعد آكل فيه يتم التلاعب في الأكل وتحضير الأكل لي بـ شكل مختلف في مطعم The crepuscule.

وذكرت في منشور آخر قبل وفاتها: أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراه في فرنسا في أشد الحاجة لإبلاغ الجهات المعنية في مصر لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة ويتم جبري حاليًا على السكوت والصمت وعدم الإبلاغ.

وقالت ريم  حامد عبر منشور: العمل تحت الظروف وبالتالي أكون قد تورطت معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس واستخدام توجيهات محددة داخل محيط العمل، بـ يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها.

 

ريم حامد ريم حامد

من هي ريم حامد الباحثة المصرية؟

ريم حامد هي باحثة دكتوراة مصرية، حصلت على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة قسم بايو تكنولوجي إنجليزي خريجة دفعة 2017، حيث حصلت على شهادة الماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية وبعدها ذهبت لفرنسا حيث تعيش هناك كباحثة مقيمة في جامعة bosquest الفرنسية.

وتعمل ريم حامد منذ ذلك الحين باحثة في مرحلة الدكتوراة في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة باريس حيث حصلت على الماجستير في علوم الجينيوم من الجامعة نفسها.