بعد تصريحات وزير الصحة.. قصة مسلسل بالطو الذي تسبب في مراجعة منظومة تكليف الأطباء

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بمسلسل بالطو مما جعل العمل يتصدر التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة عبر تصريحات تلفزيونية: «قابلت بطل مسلسل بالطو والمخرج والمنتج، تعلمت من العمل عندما تكون الدراما محترمة وجميلة ولها رسالة».

تصريحات وزير الصحة عن مسلسل بالطو

وأوضح أن رسالة العمل جعلته يراجع منظومة تكليف الأطباء بأكملها، مضيفًا: «المسلسل يجسد 100% من الواقع، مسلسل عبقري بعيدًا عن الحبكة الدرامية، أنا معني بالجزء الخاص بتكليف طالب متخرج من كلية الطب لأماكن بعيدة عنه لا يعرف أي شيء عنها، وبدأنا في تنظيم كورسات تدريبية لكل الخريجين قبل تكليفهم في كل ما سيقابلهم ويرونه».

واستكمل وزير الصحة قائلًا: «وراجعنا بداية من الحصول على جواب التكليف وإجراءاتها، وما يتم الآن في إجراءات التكليف هو ما كان يحدث لشخص تخرج منذ 50 عامًا، وهذا ما سنغيره بشكل كبير وهذه المسلسلات التي لها معنى يكون لها تأثير كبير ونتعلم منها ونحسن من أدائنا منها».

قصة مسلسل بالطو

تدور قصة مسلسل بالطو ضمن إطار كوميدي حول تكليف طبيب شاب يدعى عاطف وهو الفنان عصام عمر، حديث التخرج في وحدة صحية بإحدى القرى، ثم يجد نفسه أصبح مديرًا للوحدة الصحية ومسئول عن كل شيء، مما يعرضه لتحديات ومواقف صعبة ولكن ضمن إطار كوميدي.

شارك عصام عمر في بطولة مسلسل بالطو كلًا من محمود البزاوي، محمود حافظ، مريم الجندي، سلافة غانم، محمد رضوان، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، وآخرين والعمل من تأليف أحمد عاطف فياض، والإخراج لـ عمر المهندس.

عصام عمر بطل مسلسل بالطو

وكان قد كشف الفنان عصام عمر، بطل مسلسل بالطو، كواليس التجربة التي حققت نجاحا كبيرا مع الجمهور، مطالبا بالنظر الى الأطباء الجدد بأن يكون تكليفهم قريبا منهم.

وقال عصام عمر، ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد، وتقديم الإعلامية شيرين سليمان: أتمنى أن يتم النظر للأطباء الجدد اللي لسه متكلفين بنظرة أرحم انهم لسه صغيرين ويبقى تكليفهم قريب من مقر سكنهم.

عصام عمر تابع: لازم كلنا نبقى شايلين حمل بلدنا وكل واحد في مكانه يعمل دوره وهم عليهم الدور الأكبر لأن العلم هو السبيل الوحيد اننا نكون الأفضل قدام، ومفيش أي حاجة تانية.

وأوضح عصام عمر: أتمنى إن يتبصلهم بصة حلوة، وظروفهم صعبة جدا جدا وبيقعدوا فيها سنين كتير من عمرهم، وبيطلعوا تبقى ضغطاهم، ودورهم عظيم، لازم يبقى فيه احترام وفهم لطبيعة الدكتور، وكمان مننا إحنا كناس ونتعامل معاه بشكل أروق لأنه مضغوط.

وأضاف: أحداث المسلسل من وحي الكاتب وفيه مواقف حصلت بالفعل وبنينا عليها المسلسل، وكل الدكاترة عارفين إن فيه مواقف كتير بتحصل معاهم باختلافاتها، وبنينا عليها أفكار.

مشاهدة مسلسل بالطو الحلقة 9 التاسعة مشاهدة مسلسل بالطو الحلقة 9 التاسعة

مشاهدة مسلسل بالطو الحلقة 9 التاسعة مسلسل بالطو