بعد تكرارها للمرة الثامنة.. وقائع العثور على حمير مسلوخة بمصارف الغربية تثير ذعر الأهالي

لا تمثل الواقعة التي شهدها مركز قطور بمحافظة الغربية، اليوم، بشأن العثور على 25 حماراً مسلوخة ومنزوعة الكبد في أحد مصارف الري الزراعي المارة على قرى كفر بلضم وسملا وعزبة مصباح، هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة، فقد سبقها وقائع عدة أثارت ذعر الأهالي وقلقهم.

تفاصيل العثور على 25 حماراً مسلوخاً بقطور

وسيطرت حالة من الرعب والذعر على أهالي 3 قرى بمحافظة الغربية عقب العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 25 من الهياكل العظمية للحمير مسلوخة ومنزوعة الكبد .

وعثر الأهالي  قرى كفر بلضم وسملا وعزبة مصباح على تلك الكمية من الحمير ملقاة بمصرف محلة منوف على بعد ٥٠٠ متر من المصب، في المنطقة  الواقعة بحدود مركز قطور.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالغربية بلاغاً بالواقعة، وحررت الأجهزة الأمنية بالمحافظة محضراً بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

7 وقائع مماثلة سابقة بقرى ومراكز الغربية

وسبق واقعة أمس الأربعاء بمركز قطور، 7 وقائع مماثلة سجلتها أجهزة الأمن بالغربية، كانت آخرها في 15 فبراير 2022، حينما عثر أهالي قرية محلة مرحوم بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، على 10 حمير مذبوحة، على امتداد مصرف شوبر، وذلك بعد سلخهم وبيع جلودهم؛ بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتخلصت منها الأجهزة المعنية بالمحافظة بطريقة صحية؛ حفاظا على المواطنين ومنعا للعبث بها.

وفي تاريخ سابق على تلك الواقعة، وبالتحديد في في ديسمبر 2021  أعدمت الأجهزة المعنية في محافظة الغربية متمثلة في إدارة صرف الغربية حوالي ما يقارب من 20 حمارا نافقا ومسلوخا وإلقائها على جسر المصرف في مركز طنطا، سيطرت حالة من القلق والفزع على رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الأسباب التي دفعت المتهم المجهول الي ذبح الحمير وسلخ جلودهم وسط تساؤلات عن مصير تلك الجلود واللحوم المذبوحة.

الطب البيطري يكشف السر

ومن جانبه كشف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أسباب العثور على نحو 20 حمارًا مسلوخًا في مصرف محلة مرحوم بطنطا.

وأشار الدكتور حاتم أنور إلى أن ظاهرة الاتجار بجلود الدواب خاصة الحمير كانت انتشرت خلال أعوام 2016 و2017 على مستوى محافظات الجمهورية بالمحافظات، وتحديدًا محافظة الغربية، بهدف بيع الجلود وتحقيق مكاسب مادية من هذه التجارة، وهو السبب الأساسي وراء حدوث الظاهرة مجددًا.

وأضاف  أنه عقب مطالعة الواقعة المشار إليها تم تشكيل لجنه من أطباء المديرية بمشاركة الوحدة المحلية والصرف والبيئة، وتبين استخراج من 10 إلى 20 حمارا مسلوخ الجلد ومكتملة الأجزاء والعضلات، وتبين أن الأمر متعلق بتجارة الجلود فقط، وقامت لجنه الصرف بتنفيذ أعمال التخلص الصحى منها حرصا على حياة المواطنين.

ذبحوا 6 حمير.. الداخلية تضبط 4 متهمين أثاروا ذعر الأهالي بالشرقية

ممبار حمير وكبدة كلاب.. الداخلية تكشف حقيقة فيديو «الجزار» المثير للجدل

الداخلية تكشف مفأجاة في واقعة العثور على عظام ورؤوس «حمير» بالشرقية

واقعة حمير الفيوم تثير الجدل.. اتحاد الصناعات يرد والمحافظة توجه بتفقد مطاعم الكباب.. فيديو