بعد تناوله فوائد الزلازل.. ابنة الفلكي المصري لمنتقدي والدها: الحمد لله مات وماشفش العقول دي

ردّت ابنة الفلكي المصري الراحل محمد سالم مطر، على منتقدي تصريحات والدها حول فوائد الزلازل، ودورها في إطالة عمر الأرض والحفاظ على الوجود، لأنها تعمل على زحزحة الألواح التكتونية للأرض لتحقيق توافق واستقرار أكبر، أي أن الأرض تفرغ القوى المحتسبة داخلها المتمثلة في التفاعلات النووية بالزلازل وبالتالي تنقذ الكوكب من الانفجار.

ابنة فلكي مصر ترد على منتقدي والدها

وكتبت هناء ابنة المهندس محمد سالم مطر: 'اللي بيتريقوا يقدروا يروحوا أرشيف الثقافة العلمية أكاديمية البحث العلمي يشوفوا مجلة العلم ويبحثوا عن اسم المهندس محمد سالم مطر وهما يعرفوا عندهم علماء بجد ولا، ثقتنا في إننا خلاص بقينا تابعين لغيرنا وبننساق وننتظر يقولوا لنا عشان مش بنقدر العلم والعلماء ومعندناش ثقة'.

وأضافت هناء مطر، في ردها على منتقدى والدها على فيسبوك: 'نتريق ونسمع مهرجانات حلو قوي إنما يطلع عالم نتريق ونقول فيه ماليس فيه، وعاوزين نتقدم إزاي بالعقليات دين الحمد لله أنه مات وماشافش العقول دي، الله يرحمه يارب ويجعل علمه في ميزان حسناته'.

وكتب المهندس المصري محمد سالم مطر، قبل عشرات السنين مقالات علمية في مجلات متخصصة حذّر فيها من ألفية مرعبة تضرب الكوكب نتيجة أنشطة زلزالية بسبب حركة الكواكب المؤثرة، لكنه في الوقت نفسه تطرق في أحد مقالاته إلى فوائد الزلازل مؤكدا أنها تطيل عمر الأرض وتحافظ على الوجود.

فوائد الزلازل

وأوضح مطر، في مقاله، أن الدورات الزلزالية مفيدة لأنها تفرغ التفاعلات النووية الحبيسة داخل باطن الأرض، لأنها لو وصلت سطح الأرض، لتصاعدت قوى يتفجر معها الكوكب بأكمله.

فلكي مصري يكشف فوائد الزلازل: تطيل عمر الأرض وتحافظ على الوجود

ألفية مرعبة.. ابنة فلكي مصري: توقعات خبير الزلازل الهولندي ذكرها والدي منذ 30 عاما

لماذا شعر المصريون بهزة أرضية؟.. معهد الفلك يكشف السبب