فلكي مصري يكشف فوائد الزلازل: تطيل عمر الأرض وتحافظ على الوجود

كتب المهندس المصري محمد سالم مطر، قبل عشرات السنين مقالات علمية في مجالات متخصصة حذّر فيها من ألفية مرعبة تضرب الكوكب نتيجة أنشطة زلزالية بسبب حركة الكواكب المؤثرة، لكنه في الوقت نفسه تطرق في أحد مقالاته إلى فوائد الزلازل مؤكدا أنها تطيل عمر الأرض وتحافظ على الوجود.

فوائد الزلازل

وأوضح مطر، في مقاله، أن الدورات الزلزالية مفيدة لأنها تفرغ التفاعلات النووية الحبيسة داخل باطن الأرض، لأنها لو وصلت سطح الأرض، لتصاعدت قوى يتفجر معها الكوكب بأكمله.

وانشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، بالانتقادات التي تعرض لها عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بعد تحذيراته المتكررة من زلازل مدمرة مستندا إلى حساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض.

في آخر تغريدة له، قال العالم الهولندي، إنّ كوكب الزهرة فريد من نوعه، ليس فقط لأنه يحتوي على مجال كهرومغناطيسي مستحث، بل له أيضًا ارتباط قوي جدًا بنسبة 87% مع الزلازل الكبرى (آخرها في تركيا الوسطى).

ابنة فلكي مصري تفجر مفاجأة

وفجّرت إحدى المتابعات تدعى هناء مطر، مفاجأة من العيار الثقيل، حين قالت إنّ  والدها عالم فلك مصري قدم تلك النظرية منذ 30 عامًا، وأعربت عن رغبتها في التحدث مع العالم الهولندي، كما أرفقت رسما يدويا يعود لوالدها.

لكن العالم الهولندي وجّه لها الشكر قائلا: «نعم، في الماضي قام بعض العلماء الشجعان بالملاحظة والبحث الفعليين. يجب تشجيعه بشكل كبير. شكرا لك Hanaa Matter لتقاسم عمل والدك».

وشاركت هناء مطر، صورة للمجموعة الشمسية، مع الإشارة بخط اليد لعلاقة بين كوكبي المشترى والزهرة بزلازل وقعت في صيف 1995.

مصر تسبق العالم.. ابنة فلكي مصري: كل كلمة كتبها خبير الزلازل الهولندي والدي قالها قبل 30 عاما مصر تسبق العالم.. ابنة فلكي مصري: كل كلمة كتبها خبير الزلازل الهولندي والدي قالها قبل 30 عاما

ألفية مرعبة

وقالت هناء مطر لموقع قناة صدى البلد، إنّ ولدها الذي تخصص في علوم الفضاء والفلك بدأ ينشر أبحاثه منذ عام 1993 في مجلة العلم التابعة للبحث العلمي، وتوقع حدوث زلزال تركيا قبل 30 عاما من الآن.

وأضافت هناء مطر، أن كل كلمة يكتبها العالم الهولندي كان والدها قد كتب عنها قبل 30 عاما، مشيرة إلى أن فرانك هوجربيتس، لم يشير إلى كتابات والدها وأبحاثه وبدا وكأنه صاحب تلك النظريات التي ساقها منذ زلزال 6 فبراير.

مصر تسبق العالم.. ابنة فلكي مصري: كل كلمة كتبها خبير الزلازل الهولندي والدي قالها قبل 30 عاما مصر تسبق العالم.. ابنة فلكي مصري: كل كلمة كتبها خبير الزلازل الهولندي والدي قالها قبل 30 عاما

وأوضحت أن والدها أوصاها بنشر علمه بعد وفاته، وتنفيذا لهذه الوصية بدأت تنشر مقتطفات من مقالاته القديمة التي تقوع فيها نشاط زلزالي هائل، في هذه الأيام.

وكشفت أنّ والدها محمد محمد سالم مطر، كان يعمل مهندسا للطيران، ودرس علوم الفلك باستفاضة وتخرج في جامعة القاهرة، واهتم بها بعد زلزال مصر في فترة التسعينيات، وتوصل إلى نظرية تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، محددا أن الألفية ستكون مرعبة.

مقال المهندس محمد سالم مطر مقال المهندس محمد سالم مطر

وناشدت جامعة القاهرة بإعادة نشر أبحاث ومقالات والدها التي سهر عليها الليالي، لإظهار ما توصل إليه من نظريات، والتي  قد تساهم بشكل كبير في الاستعداد للخطر القادم.

الرد بالخريطة.. خبير أردني: عالم الزلازل الهولندي يستغفل العالم

العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي كبير خلال أيام

2304 هزة أرضية تضرب العالم خلال 15 يوما.. والعالم الهولندي يعاود التحذير

العالم الهولندي يتوقع حدوث هزة أرضية عنيفة بعد 48 ساعة