بعد جدل معجبة راغب علامة.. تصريح صادم من الرئيس التونسي عن المهرجانات الفنية

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد عن استيائه من المهرجانات الفنية بتونس، بعد واقعة حفل راغب علامة، حيث شهد اقتحام معجبة للمسرح ثم احتضنته وقبلته.

وقال الرئيس التونسي إن بعض المهرجانات الفنية في بلاده لا ترتقي بالذوق العام، بعد انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لسلوكيات المعجبات على المسرح تزامنًا مع واقعة راغب علامة.

رأي الرئيس التونسي في المهرجانات الفنية

وأكد قيس سعيد في لقائه مع منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلّف بتسيير وزارة الشئون الثقافية، أن المهرجانات الثقافية يجب أن تساهم في إرساء ثقافة وطنية، مشيرًا إلى أن إقامتها يجب أن تهدف للارتقاء بالذوق العام، وذلك بحسب وسائل إعلام تونسية.

كما قال الرئيس التونسي في بيان نشرته الرئاسة: «مسرح قرطاج ومسرح الحمّامات على سبيل المثال، لم يكونا مفتوحين إلا للأعمال الثقافية الراقية وكثيرون من الخارج كان حلمهم هو الوقوف على هذين المسرحين».

واختتم: «لأنهم يعتبرون ذلك اعترافًا لهم بقيمتهم الفنية بل وحتى تتويجًا لمسيراتهم، عكس ما يحصل اليوم في المهرجانين المذكورين أو في عدد من المهرجانات الأخرى».

الرئيس التونسي الرئيس التونسي

معجبة راغب علامة

كان قد تعرض النجم اللبناني راغب علامة قبل أيام لموقف محرج بعد اقتحام آحدى المعجبات عليه المسرح، لتحتضنه وتُقبله بشكل مفاجئ.

اقتحمت آحدى المعجبات المسرح على النجم راغب علامة، خلال إحياء حفلته في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون دورته الـ 24 في تونس، والتي احتضنها المسرح الأثري بقرطاج.

فوجئ الجمهور أن راغب علامة استقبل اقتحام المعجبة بتفهم، لتصعد له وتحتضنه وتُقبله، ثم ترقص معه على المسرح والتقطت عدد من الصور تذكارية برفقته.