بعد خسارة لاتسيو أمام تورينو.. 9 نقاط تفصل نابولي عن لقب الدوري الإيطالي

اقترب نابولي من تحقيق لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990، وتسهلت مهمته أكثر بعدما تلقى مطارده المباشر لاتسيو خسارة مفاجئة على أرضية ميدانه أمام تورينو بهدف نظيف.

وأحرز نابولي من قبل لقب الدوري الإيطالي في مناسبتين عام 1987 و1990، إبان حقبة الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا مع الفريق.

ويلتقي نابولي، اليوم الأحد، ضد مستضيفه يوفنتوس، لحساب الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي في قمة واعدة بمعقل السيدة العجوز في تورينو.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الوصيف لاتسيو، صاحب الـ61 نقطة، ثم يأتي نادي يوفنتوس، الذي استعاد مؤقتًا 15 نقطة خُصمت من رصيده، في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

ومع خسارة لاتسيو أمام تورينو، أمس السبت، أصبح أقصى رصيد يمكن أن يصل إليه لاتسيو هو 82 نقطة، بينما يمكن ليوفنتوس ان يصل حال انتصاره في جميع اللقاءات المتبقية إلى 83 نقطة.

ماذا يحتاج نابولي للفوز بالدوري الإيطالي؟

وعلى ضوء ذلك، أصبح نابولي بحاجة إلى 9 نقاط لكي يحسم لقب الدوري الإيطالي من 8 مواجهات متبقية له، حيث لا يمكن لأي من منافسيه الوصول للنقطة 84.

وحال خسارته اليوم أمام يوفنتوس بفارق أقل من 4 أهداف، سيكون بحاجة إلى 8 نقاط لإحراز لقب الدوري الإيطالي، حيث سيتفوق حينها في المواجهات المباشرة أمام اليوفنتوس لانتصاره في الدور الأول بخمسة أهداف مقابل هدف.

أما حال تعادله اليوم مع يوفنتوس، فسيكون بحاجة إلى 6 نقاط إضافية أخرى فقط للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، حيث سيكون الوصول للنقطة 82 كافيًا للتتويج، لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام لاتسيو، حيث انتصر خارج قواعده في روما بهدفين لهدف، وخسر على ملعبه بهدف نظيف.

ميلان ينفجر في وجه نابولي برباعية في الدوري الإيطالي في بروفة لقاء دوري أبطال أوروبا

قطار نابولي يدهس تورينو برباعية نظيفة على طريق التتويج بالدوري الإيطالي