بعد رحيله.. أرقام كيروش مع منتخب مصر عقب الإخفاق في التأهل للمونديال

رحل كارلوس كيروش رسميًا عن تدريب منتخب مصر، بعد إخفاق الفراعنة في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، عقب الخسارة أمام السنغال، بركلات الترجيح، مساء الثلاثاء، في إياب مباريات الدور الحاسم بالتصفيات الإفريقية.

وخاض كيروش الذي تولى تدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري، 20 مباراة منذ توليه مهمة تدريب الفراعنة، نجح في الفوز في 11 منهم، بينما تعرض للهزيمة 3 مرات وتعادل في 6 مباريات.

وشارك كيروش مع منتخب مصر، في 3 منافسات مختلفة، بداية من بطولة كأس العرب التي حصل فيها على ثالث البطولة، وكأس أمم إفريقيا التي أنهاها منتخبًا وصيفًا لها على حساب السنغال، وأخيرًا بالفشل في التأهل للمونديال على حساب السنغال.

وفي أول تعليق من البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، وجه رسالة بعد فشل الفراعنة في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام السنغال بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية.

وكتب كيروش عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: 'انتهى الحلم.. نحن بذلنا قصارى جهدنا ولكن اليوم لم يكن كافيا.. من أعماق قلبي امتناني لاتحاد مصر على شرف تدريب المنتخب الوطني.. إلى كل لاعبي فريقي وموظفيي ، تقديري وشكرًا متواضعًا لكم. سوف تكون دائما في قلبي'.

وأضاف كيروش: 'لقد كان امتيازًا لي أن أعمل وأن أحصل على مساعدة من قبل هؤلاء المهنيين المتفانين والقادرين.. وأصدقاء رائعين. بدونك، لن يكون هناك شيء ممكن بالنسبة لي في حياتي.'

وتابع: 'أنا فخور جدا بكم أيها الرفاق. أطيب تمنياتي وامتناني الكبير لجميع المشجعين المصريين.. الى المستقبل'

تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022، بعد تفوقه في ركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بتقدم المنافس بهدف دون مقابل، على ملعب ديامينياديو، ضمن منافسات إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وانتقلت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد انتهائها بهدف لصالح السنغال، ثم انتهى الشوطين باستمرار تقدم المنافس ليلجآن إلى ركلات الترجيح.

هدف منتخب السنغال ضد مصر

جاء هدف السنغال، عن طريق ركلة حرة مباشرة من الجبهة اليسرى، من كرة أرسلها إدريسا جاي عرضية لتسقط داخل منطقة الجزاء ويسددها بولاي ديا في مرمى محمد الشناوي، معلنًا تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

وطاردت الإصابات منتخب مصر، في الشوط الأول، حيث اضطر كارلوس كيروش مدرب الفراعنة، على إجراء تغييرين اضطرارين، بخروج رامي ربيعة وعمر جابر، ودخول أيمن اشرف وإمام عاشور بدلًا منهما.

منتخبات إفريقيا المتأهلة للمونديال| تونس والمغرب يمثلان العرب.. والسنغال وغانا والكاميرون يصعدون بسيناريو صعب

10 صدمات في تاريخ الكرة المصرية.. خسارة مفاجئة 1974 وإخفاق ثنائي 2022