بعد رحيل علاء عبد الخالق.. نجوم التسعينيات بين الاختفاء والعودة والتراجع عن الصدارة

منهم من ضل الطريق ومن خطفهم الموت وآخرين اعتزلوا وابتعدوا ولكن من نجا قليل.. نجوم التسعينيات تاريخ فني طويل وكبير لا ينسى ولا تزال أغانيهم تسيطر على وجدان الجمهور.

نجوم التسعينيات

رحل عن عالمنا خلال الساعات الماضية واحدًا من أبرز نجوم التسعينيات الفنان علاء عبد الخالق الذي استمر نجاحه فترة طويلة وأصدر ألبوم هتعرفيني عام 1991، وألبوم اتغيرتي عام 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم عام 1995، وألبوم طيارة ورق عام 1997، وألبوم الحلم عام 1998، وألبوم الليلة عام 2000، وألبوم عين ب عين عام 2002، ثم غاب 6 سنوات وبعدها قدم ألبوم حب مش عادي ليكون آخر ألبوماته، وتم طرحه علي الانترنت فقط ولم يصدر بالأسواق بسبب تلقبات السوق الذي أبعده.

علاء عبد الخالق

وفاة أشهر نجوم التسعينيات

أما الفنان علي حميدة فرحل عن عالمنا في شهر فبراير عام 2021 بعد أن حفر اسمه ضمن نجوم التسعينيات حيث انطلق مشواره مع الجندي مع تقديم أغنية «لولاكي»، والتي تعتبر من أهم ماقدمه خلال مشوار الفني .

وأطلق عدّة ألبومات غنائية منها ألبوم «كوني لي» و ألبوم «ناديلي»، وكان أخر ألبوماته الغنائية بعنوان « نن العين»، ثم ابتعد عن الغناء لأكثر من 7 سنوات ليعود عام 2001 بألبوم «خان العشرة».

نجوم ضلوا الطريق

المطرب فارس عاد بعد غياب استمر أكثر من 7 سنوات، بألبوم جديد في شهر أغسطس الماضي لكنه عاد للغياب من جديد، وكان قد غاب نجم التسعينيات فارس الذي حقق شهرة واسعة في ذلك الوقت ومع بداية الألفية أيضًا بأغانيه المرحة والخفيفة لكنه اختفى بشكل مفاجيء عن التمثيل لمدة 17 سنة وعن الغناء لـ 7 سنوات.

أما الفنانة المعتزلة حنان انسحبت من فرقة الأصدقاء رغم النجاح الكبير، وقالت في تصريحات تلفزيونية لها: «قعدت 7 سنين تقريباً أبكي لإني مش قادرة أرجع للغناء ولا أستمر في اللي أنا فيه واكتشفت إن الاعتزال كان أحسن قرار في حياتي لتتفرغ لأسرتها وأولادها».

نجوم التسعينيات نجوم التسعينيات

نجوم تراجعوا عن الصدارة رغم الحضور

ومن النجوم الذين تراجعوا عن الصدارة رغم الحضور منهم الفنان محمد فؤاد والفنان هشام عباس والفنان مصطفى قمر والفنان إيهاب توفيق، حيث تحول هذا الجيل إلى حالة نوستالجيا مع نجوم الألفية والأشكال الغنائية الجديدة.

يعد هشام عباس من أشهر مطربي فترة التسعينات ورغم شعيبته لم يستطع أن يحافظ على نجوميته و اختفي عن الأنظار لفترة كبيرة وأصبح يطل بين الحين و الأخر ليغيب لفترة طويلة، بينما اشتهر مصطفي قمر بالأغاني الرومانسية وكانت بدايته  بأغنية «ولا يا أبو خد جميل» لكنه لم يستكمل مسيرته الغنائية بصورة كبيرة بسبب تقلبات السوق وكانت أخر ألبوماته بعنوان هى عام 2010، ثم اتجه للتمثيل.

ولكن هناك آخرين رفضوا أن يظلوا في اللون الغنائي الذي اشتهروا به، وقبلوا الأمر الواقع والتماشي مع فترة مراهقة أجيال متتالية مثل الفنان عمرو دياب، ومحمد منير وهاني شاكر وعلي الحجار.

نجوم تسعينيات بين الاختفاء والعودة

نجوم تسعينيات بين الاختفاء والعودة منهم الفنان حسام حسني الذي ظهر بعد فترة غياب طويلة من خلال توزيع أغنية لألبوم محمد محيي الجديد، ومن جانبه محمد محيي عاد محمد محيي من غياب سنوات طويلة وكانت آخر أغانيه تتر مسلسل انحراف.

أما المطرب إيهاب توفيق فيظهر ويختفي بين الحين والآخر أيضًا هو والفنان حميد الشاعري الذي اتجه للتوزيع أكثر من الغناء، والفنانة سيمون أيضًا والفنانة أنوشكا حيث ابتعدا عن الغناء واتجها للتمثيل بصورة كبيرة.

مصطفى قمر وإيهاب توفيق مصطفى قمر وإيهاب توفيق

حميد الشاعري

محمد محيي محمد محيي