بعد زلزال أسوان.. العالم الهولندي يثير القلق بتنبؤات عن الشرق الأوسط

نشر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، توقع فيها حدوث هزات أرضية وزلزال بداية من يوم 22 مارس 2023، الأمر لذي أثار القلق لدى المتابعين حول العالم.

وقوع زلزال أسوان

وتعرضت محافظة أسوان لزلزال بقوة 4 ريختر على مقياس الزلازل، فجر اليوم الأربعاء 22 مارس، وذلك وفق ما أعلنه المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل بأن مصر تعرضت لهزة أرضية على عمق واحد كيلومتر، في الساعة 2 صباحا.

وتزامن وقوع زلزال أسوان مع ما نشره العالم الهولندي فرانك هوجربيتس عبر تويتر، بشأن تعرض مناطق في الشرق الأوسط لزلزال بقوة 5 أو6 درجات.

تفاصيل زلزال أسوان

ووقع زلزال أسوان على مقياس ريختر بقوة 4 درجات، وذلك وفق ما أعلنه المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، والذي وقع في المنطقة 24.3863 درجة شمالا، 33.2318 درجة شرقا، لمسافة 19 كم شمال شرق أسوان.

بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

من جهته، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن وقوع هزة أرضية 17 كم شمال شرق أسوان، ولم تحدث أي إصابات أو وفيات.

قد تكون صورة ‏نص‏

تغريدة العالم الهولندي بشأن زلزال أسوان

زلزال أسوان الذي وقع اليوم الخميس، جاء بعد تغريدة جديدة لهيئة هندسة الكواكب التابعة للعالم الهولندي فرانك هوجربيتس، الذي دونها أول أمس الإثنين، حيث توقع حدوث زلزال خلال يومي 22/23 مارس، مما جعل التغريدة تتزامن مع وقوع زلزال أسوان، مما أثار خوف رواد التواصل الاجتماعي مما تنبأ به العالم الهولندي.

تغريدة العالم الهولندي وزلزال أسوان

وغرد العالم الهولندي قائلا:

'قد تتسبب الهندسة القمرية في بعض النشاط الزلزالي الأقوى في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 5 إلى 6 درجات، خاصة في حوالي 22 مارس'.

زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب شمالي الفلبين

زلزال عنيف وتسونامي.. هل تصدق تنبؤات العالم الهولندي وتحدث فاجعة مدمرة غدا؟

بعد تنبؤات العالم الهولندي.. هل يقع زلزال مدمر الخميس والجمعة؟