بعد زيادة يناير.. مصير مرتبات القطاع الخاص 2024 من قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة المرتبات والمعاشات للعاملين بالجهات الحكومية، من خلال سلسلة من الإجراءات والحزمات الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية وتخفيف العبء على الناس.

وبعد زيادة المرتبات والمعاشات، بحث كثيرون عن مصير مرتبات العاملين بالقطاع الخاص، والذي شهد ارتفاعًا في يناير الماضي وذلك بعدما قرر المجلس القومى للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بزيادة مرتب القطاع الخاص إلى 3500 جنيه.

ارتفاع مرتبات القطاع الخاص

قال عضو المجلس القومي للأجور مجدي البدوي إنه سيتم مناقشة زيادة رواتب العاملين في القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة مع ممثلي العمال.

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لموقع قناة 'صدى البلد' أن السنة المالية للقطاع الخاص تبدأ في يناير، وبالتالي فإن أي قرار بشأن زيادة الرواتب سيتطلب اجتماعا مع النقابات العمالية.

وتوقع عضو المجلس القومي للأجور ارتفاع أجور العاملين في القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

وكان قد قرر الرئيس السيسي، رفع قيمة معاشات تكافل وكرامة بنسبة تقدر بنحو 15%، بتكلفة تقدر بنحو 5,5 مليار جنيه، مع رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين بنسبة 50%، مع رفع الأحد الأدنى للأجور، على أن يتم العمل بالزيادة الجديدة ابتداءا من الشهر المقبل.