بعد شهر من العام الدراسي.. جرائم العنف تجتاح المدارس والجامعات.. فيديوجراف

مشاجرة كلية الحقوق

 

شهدت جامعة الإسكندرية مشاجرة بالأسلحة البيضاء أمام كلية الحقوق.

 

الدكتور أمين مصطفى عميد كلية الحقوق قال إن المشاجرة كانت بين بين طالب بحقوق وآخر بكلية آداب.

 

وزارة الداخلية قالت إن المشاجرة وقعت بسبب مشادة كلامية نتيجة التزاحم أمام الكلية، نتج عنها إصابة الطالبين وآخرين بجروح وكدمات.

 

واقعة كفر الشيخ

 

أقبلت معلمة لغة إنجليزية، بمدرسة سيدي غازي التجارية المشتركة، على الاعتداء على طالب بالصف السادس الابتدائي بآلة حادة بسبب شجار مع ابن شقيقها.

 

المعلمة ذهبت إلى المدرسة بعد علمها بشنوب شجار أصيب فيه ابن أخيها، لتحاول الاعتداء على التمليذ الذي اشتبك معه فأصابت طالبا آخر حاول التدخل لتهدئة الموقف.

 

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أصدر قرارًا بإيقاف المعلمة مرتكبة الواقعة، وقف احتياطي لمدة شهر عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

 

شهيد التختة الأولى

 

لقى طالب بالصف الثاني الإعدادي في مدرسة زراعة ميت علوان بكفر الشيخ مصرعه، بعد تعدي 3 من زملائه عليه بسبب الصراع على الجلوس بالتختة الأولى.

 

النيابة العامة بكفرالشيخ قررت إيداع الأطفال الـ3 المتهمين بقتل زميلهم دار رعاية، بعدما فارق الحياة عقب وضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمدة 4 أيام في المستشفى.

 

شهيد أكتوبر

 

تكرر حادث التختة الأولى في مدينة 6 أكتوبر، الطفل ياسر المليجي فارق الحياة بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة داخل إحدى المدارس، عقب نشوب مشاجرة بينه وبين صديقه بسبب أولوية الجلوس على أحد المقاعد الأولى.

 

الطفل المتوفى تلقى ضربة على عنقه بيد صديقه فسقط مغشيا عليه ليكتشف الحاضرون وفاته.

 

إصابة طالب بـ 14 غرزة

 

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية حادث مأساوي، بتعدي تمليذ على زميله بالصف الرابع الابتدائي مستخدما «موس»، ما أسفر عن إصابة الضحية بـ 14 غرزة في الوجه.

 

النيابة قررت إيداع الطالب مرتكب الواقعة دار رعاية لمدة 4 أيام.

 

فيديو السلاح الأبيض

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطالبتين تحمل إحداهما سلاحا أبيض «مطواة»، وتهددان طالبة أخرى داخل إحدى الفصول الثانوية في بورسعيد.

 

الإدارة التعليمية المختصة فصلت الطالبتين لمدة شهر وأحالتهما للتعليم المنزلي، وتم إيقاف مديرة المدرسة عن العمل وإحالة الواقعة للنيابة الإدارية للتحقيق.