بعد صعود الجزائر ونيجيريا.. مصر تنتظر هدية الأمل الأخير من زامبيا

ضمن منتخبي الجزائر ونيجيريا، تأهلهما إلى المرحلة الأخيرة والحاسمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، رغم تعادلهما أمام بوركينا فاسو والرأس الأخضر، اليوم الثلاثاء.

منتخب الجزائر تعادل مع بوركينا فاسو، بهدفين لمثلهما، في الوقت الذي تعادل فيه منتخب نيجيريا أمام الرأس الأخضر بهدف لمثله، ليتأهلان إلى الدور المقبل والأخير من التصفيات.

منتخب مصر، كان ينتظر سقوط أي من الجزائر أو نيجيريا، ليصعد بدلًا منه من التصنيف الثاني إلى الأول، ويتجنب المنتخبات أصحاب التصنيف الأول باعتبارهم الأقوى في مرحلة الحسم، لكن آماله تبددت بعد صعودهما.

ورغم صعود الجزائر ونيجيريا، لكن منتخب مصر لم يفقد آماله في التواجد بالتصنيف الأول، حيث ينتظر هدية من المنتخب الزامبي الذي سيلتقي بعد قليل أمام تونس، في مباراة حاسمة ومصيرية للمنتخبين.

وينتظر منتخب مصر، سقوط المنتخب التونسي، باعتباره الأمل الأخير في المنتخبات المتواجدة بالتصنيف الأول، حيث إذا خسر المنتخب التونسي، سيودع تصفيات كأس العالم ويصعد الفراعنة إلى التصنيف الأول مباشرة ليلاقي أحد المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني.

ورغم أن منتخب مصر في التصنيف الثاني، إلا أنه لم يفقد بشكل رسمي فرصته في التواجد بالتصنيف الأول، لا سيما وأنه يحتل المركز السادس إفريقيًا، بـ1447.85، خلف نيجيريا صاحب المركز الخامس وآخر التصنيف الأول بـ1478.18 نقطة، لذلك خسارة المنتخب التونسي، هي أمله الأخير.

موقف مصر من التصنيف قبل الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.. «ينتظر هدية من السماء»

10 مباريات متبقية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.. أبرزهم 6 مواجهات حاسمة