بعد طرح البوستر .. موعد عرض فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي

أعلنت الجهة المنتجة لفيلم رحلة 404 بطولة الفنانة منى زكي، الموعد النهائي لعرضه بالسينمات بعد تغيير اسمه من «القاهرة مكة» إلى «رحلة 404».

من المقرر عرض فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي يوم 25 يناير 2024 بالسينمات في مصر، ويوم 1 فبراير بالعالم العربي.

فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي

تدور أحداث العمل حول غادة وهي الفنانة منى زكي، التي قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم.

فهل ستسير الأمور بسلام في فيلم رحلة 404، وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لابد أن يلوثها مرة أخرى؟.

منى زكي

أحداث فيلم رحلة 404

يطرح السيناريست محمد رجاء هذه التساؤلات من خلال سيناريو الفيلم الذي حصل على جائزة ساويرس، عن فئة شباب الأدباء وكتاب السيناريو عام 2015.

وقال محمد رجاء مؤلف فيلم رحلة 404: «انتشرت أكثر من قصة حول أحداث الفيلم، وفي الحقيقة لا اريد الإفصاح عنها حتى يشاهده الجمهور قريبًا، بعد سنوات طويلة من الصبر والانتظار، ومع فريق عمل متميز من الإنتاج والإخراج للتمثيل الذين حولوا هذا الحلم لحقيقة ملموسة».

‎ومن جانبه، أكد هاني خليفة مخرج الفيلم بأن رحلة 404 حكاية لم تحكى من قبل على الشاشة، وهو من أجمل السيناريوهات التي كتبها السيناريست محمد رجاء، وكان التعاون الأول بينهما قبل أن يقدما معًا العديد من الأعمال، وتابع: «أعتقد أن من سيشاهد الفيلم سيجد نفسه متورطًا في قصته، ولا يمكن أن يتوقع الأحداث، كما أنني سعيد بالعمل مع منى زكي مرة أخري بعد أن قدمنا معًا فيلم سهر الليالي فلقد تمنيت أن يتكرر التعاون بيننا، فهي ممثلة تشعر بالسعادة وأنت تعمل معها، بسبب موهبتها المتفردة».

منى زكي فيلم رحلة 404

كما أكدت منى زكي بطلة الفيلم عن سعادتها بالعمل، وقالت في بيان صحفي لها: «سعيدة بالرحلة الطويلة التي قمت بها مع هذا الفيلم الذي أحبه بشدة، فهي بالفعل رحلة بدأت منذ سنوات عندما عرض عليّ وقت تصوير مسلسل آسيا تحديدًا في عام 2013، قبل حصوله على الجائزة ولكن لانشغالي بالعديد من الأعمال لم يكن مقدرًا لي تقديمه، ولكني وقعت في حب الفيلم من أول قراءة للسيناريو».

وتابعت: «والطريقة التي يتم حكي الفيلم بها، والشخصية والحدوتة التي تستمر خلال 3 أيام، فهناك إحكام في سرد التفاصيل بطريقة تجذب من سيشاهده».

تضم قائمة أبطال فيلم رحلة 404 كلًا من محمد فراج، منى زكي، محمد ممدوح، خالد الصاوي، شيرين رضا، ومحمد علاء، سما إبراهيم، حسن العدل، شادي ألفونس، جيهان الشماشرجي، رنا رئيس، وعارفة عبدالرسول، وآخرين والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي