بعد طرح شهادات 27%.. هل يتراجع سعر الذهب في مصر أم هدوء ما قبل العاصفة ؟

حالة من الاضطراب في سوق الصاغة المصريةِ، خلال الأيام القريبة الماضية وحتى وقتنا الحالي، بعد طرح شهادات الادخار التي تمنح أعلى عائد في السوق المرصفية الرسمية.

مصير سعر الذهب في مصر

وبعدما طرحت البنوك الحكومية العاملة بمصر، شهادات ادخار بأعلى عائد في السوق المصرفية، يصل لـ 27%، أصبح هناك منافسا قويا لـ الذهب، ذلك ما دفع السعر نحو التذبذب خلال الأيام القريبة الماضية، مع تحرك السعر العالمي.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن مصير أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد طرح شهادتي الـ 27% و23.5% في البنكين الحكوميين الأهلي ومصر، للتمكن من استثمار أموالهم بشكل مربح.

 

سعر الذهب في مصر سعر الذهب في مصر

 

قال أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، إن سعر جرام الذهب تراجع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بما يقرب من 30 جنيها، لينخفض عيار 21 لـ 3280 جنيها.

وأضاف الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، أن أسعار الذهب في مصر، ارتفعت خلال 2023، بأكثر من 100%، موضحا أنه تأثر في الفترة الأخيرة بتراجعا بعد طرح شهادات الـ 23.5 و27%.

ورجح رزق، ارتفاع أسعار الذهب في مصر، خلال الفترات القادمة، مؤكدا على أن الاستثمار بالذهب هو الأمثل والأكثر ربحا على المدى الطويل.