بعد طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.. ثنائيات فنية لم يفرقهم الانفصال وأحدهم معا منذ 40 عاما

يثير طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، حيث أنهم من أشهر الثنائيات الفنية.

شهدت الفترة الماضية العديد من حالات الطلاق في الوسط الفني، مثل انفصال أحمد فهمي وهنا الزاهد، وشيرين عبد الوهاب وحسام حبيب، وتامر حسني وبسمة بوسيل وغيرهم.

طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

وفي الوقت الذي نشهد به طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، هناك ثنائيات فنية نجت من الانفصال ويحافظون على حبهم وزواجهم حتى الآن.

يرصد موقع قناة صدى البلد، في السطور التالية أبرز الثنائيات الفنية التي نجت من الانفصال ويحافظون على الزواج رغم مرور سنوات طويلة.

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

أحمد حلمي ومنى زكي

تزوج الفنان أحمد حلمي والفنانة منى زكي في عام 2002 بعد قصة حب، ويستمر زواجهما منذ 22 عامًا.

وكان قد كشف الفنان سر استمراره زواجهما في تصريحات تلفزيونية له، قائلًا: «الناس بتقول إن بعد سنين من الجواز الحب بيختفي لكن في جملة كانت ضمن فيلم وأحد الأبطال وضّح الفرق بين الحب قبل الزواج وبعده».

وتابع الفنان أحمد حلمي في تصريحات تلفزيونية له: «وقال إن المرحلة الأولى اسمها مرحلة الوقوع في الحب.. أنا متزوج من منى زكي من 2002 والجواز حياة مختلفة وأهم شيء في الزواج هو الوصول للغة الثالثة لأن الرجل عنده لغة بيتكلمها والست عندها لغة بتتكلمها وزي ما يكون هو بيتكلم إنجليزي وهي فرنساوي وفي لغة ثالثة مشتركة».

وقال أيضًا: «بيتقال إن لما مراتك تبقى متخانقة في الشغل أو مع صاحبتها وإنت تقول رأيك وتلبس قبعة الحكيم هي هتضايق وأنت مش هتفهم ليه اضايقت لأنها عايزة تتسمع بس وبعد ما تخلص اسألها عن رأيها وبعدها قول رأيك.. منى سند حقيقي وبتمثل البلورة اللي أنا عايش فيها وبشوف نفسي من خلالها».

أحمد حلمي ومنى زكي

أشرف زكي وروجينا

الحب من أول نظرة سبب زواج الفنان أشرف زكي والفنانة روجينا، منذ حوالي 30 عامًا، حيث تزوجا في التسعينيات وانفصلا بعد الزواج بفترة قصيرة لكن الحب كان أقوى منهما ليعودا لبعضهما.

تحدث أشرف زكي، في تصريحات تليفزيونية عن أسباب انفصاله من الفنانة روجينا بعد سنوات من زوجهما، قائلاً: «لما انفصلت عن روجينا مكنتش مصدق وكنت متضايق ومتألم جدا خاصة انا كان معانا بنتنا مايا، كنت حاسس أن روجينا محتاجة هدنة خاصة أنها شافت شهرة ونجومية وهي صغيرة وده عملها تصور ما لمستقبلها، في الوقت اللى كان عندي في الفترة دي مشاكل في شغلي والنقابة، فكان مهم اوي نعمل هدنة وهي اللي طلبت الهدنة ومقعدناش شهور ورجعنا لبعض تاني».

وأضاف أشرف زكي، قائلاً: «أنا كنت متأثر جدًا بعد انفصالي عن روجينا وكان الإحساس صعب ومكنتش متزن وحاسس بوحدة شديدة وانهزامية بعد لما بنيت حاجة عظيمة مبقتش موجودة وحسيت ان روحي مش معايا وانا مش انا».

واستكمل أشرف زكي حديثه قائلًا: «احترمت قرار روجينا بالإنفصال، وبلا شك لما حد يبقى صغير في السن بتحصله خضة ويشوف نفسه وده كان سبب انفصالنا وانا كمان كان فيا عيوب مش مقدر انشغالها والا اللى هي فيه ومبقلعش مشاكل النقابة وأنا داخل البيت، وراضيتها من خلال أمها ونلت الرضا الثاني وخليتها تحبني جدا وبودها وهي الوحيدة اللي أثرت علي دماغ بنتها واقنعتها ترجع ليا».

أشرف زكي وروجينا أشرف زكي وروجينا

جمال عبد الناصر وفاطمة الكاشف

كان الفنان جمال عبد الناصر والفنانة فاطمة الكاشف صديقان في معهد التمثيل، وقالت الفنانة عن قصة حبهما: «عرفته في المعهد، بس هو أكبر مني»، وتقربا من بعضهما حتى عرض عليها الزواج، ولم تفكر الفنانة في القرار.

وأقدم على خطبتها عقب انتهاء المرحلة الجامعية مباشرًة، معلقة: «وشي كان حلو عليه»، ولكنه رفض عملها في التمثيل وهو ما أدى إلى حدوث اضطراب في علاقتهما منذ البداية، حتى أقنعته أنها ستتركه.

جمال عبد الناصر وفاطمة الكاشف جمال عبد الناصر وفاطمة الكاشف

محمد فاضل وفردوس عبد الحميد

قال المخرج محمد فاضل عن زواجه من الفنانة فردوس عبد الحميد: «تزوجنا عام 1984 بعد مسلسل ليلة القبض على فاطمة وفيلم أخو البنات».

وتابع في تصريحات تلفزيونية له: «وبدأت قصة حبنا بعد توافق عقلي قبل الانجذاب العاطفي، رغم فترة العمل الفني المستمر سويا».

محمد فاضل وفردوس عبد الحميد  محمد فاضل وفردوس عبد الحميد