بعد غنائه مع ابنته.. قصة إبراهيم تاتليس من بائع للشاي إلى أشهر مطرب تركي وأسباب تعرضه للاغتيال

حقق مقطع فيديو لأغنية الفنان التركي إبراهيم تاتليس وابنته انتشارًا كبيراً على السوشيال ميديا، بعد غناءه لها أغنيته الشهيرة «لن اتصل»، وتعتبر تلك الأغنية هي العودة الأولى لـ تاتليس بعد توقف دام 11 عاماً عن الغناء بسبب إصابة في الرأس تسببت له بشلل نتيجة تعرضه لمحاولة اغتيال .

وبالرغم من أن الأغنية باللغة التركية، إلا أن أداء «تاتلس» وابنته لفت انتباه الجمهور على السوشيال ميديا، وتفاعل الجميع مع أداء تاتليس وابنته على الأغنية، فقد حملت الأغنية مشاعر عاطفية كبيرة بين الأب والابنة، إذ تقول الأغنية «لن أتصل لن أسأل مرة أخرى.. حتى لو منت تتوسل لله.. ححتى لو لم يظهر الصباح ليلي.. لن أتصل».

تأثر الفنان التركي بالأغنية فبكي، فجلست ابنته تحت قدميه وعدلت النص الأصلي للأغنية بما يتناسب مع مشاعرها تجاهه، ليضحك وقالت، «سأتصل واسأل كل ليلة .. لو توسلت لله أنا لا اتصل مرة أخري.. كل ليلة أحبك».

ونعرض في التقرير التالي معلومات عن الفنان التركي والمشكلات التي واجهته خلال مشواره الفني .

إبراهيم تاتليس، مغني وممثل وملحن تركي، من مواليد عام 1952، من أشهر الفنانين الأتراك وأكثرهم شعبية، يُلقّب بإيبو Ibo، قدم برنامج Ibo Show الشهير في تركيا على عدة محطات تلفازية خاصة، وكذلك مثّل في العَديد من الأفلام السينمائية، ودخل كمرشح في انتخابات النائب العام سنة 2007.

عاش في بيئة فقيرة، مع أخوته الـ 7 في غرفة واحدة لا تتعدي الـ 5 أمتار، عمل في طفولته على الطريق كبائع شاي، ومرة أخرى سائق، وجرب كل الأعمال الشاقة .

محاولة اغتيال تاتليس

في عام 1990 أصُيب تاتليس برصاصة في قدمه، وفي عام 1998 نجى من محاولة قتل أخرى ولم يصب بأذى، وفي شهر مارس 2011 تعرض لمحاولة اغتيال، وأصيب برصاصة اخترقت جبينه بعد أن دخلت الرصاصة من خلف جمجمته، وأصيب بعض مرافقيه أيضًا، وقال الأطباء في حالة نجاته من الموت قد يصاب بالشلل.

الفنان التركي إبراهيم تاتليس مسلم، وهذا ما يؤكده اسم والده أحمد وظهوره مع والدته بالحجاب، وقد سبق للفنان إبراهيم تاتليس أن صرح بذلك، والأم من أصل عربي، وخاصة من مدينة سيفاريش، وكانت هذه الدولة مصنفة كدولة إسلامية.

أهم أعمال تاتليس

يعد من أشهر وأكبر المطربين في بلاده، إذ أنه قدم نحو 42 ألبوما غنائيا، اهتم إبراهيم تاتلس بالموسيقى الشعبية التركية التقليدية، بالإضافة إلى تسجيله العديد من الرقصات الشعبية التقليدية، ويعد أيضا «تاتلس» واحدا من أهم رجال الأعمال في مجالات العقارات والسياحة والمطاعم.

10 معلومات عن الفنانة جالا فهمى ..أصولها تركية وتزوجت من عمر خيرت

مصر ضد السنغال.. الفنان صلاح عبد الله يتوقع نتيجة نهائي أمم إفريقيا