بعد غياب طويل.. حكيم زياش يعود لقائمة المغرب لأول مرة قبل المونديال

 

عاد المغربي حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، إلى صفوف المنتخب بعد فترة غياب طويلة، بعما أعلن المدرب وليد الركراكي استدعاءه لقائمة المنتخب المغربي لخوض وديتي تشيلي وباراجواي استعدادًا لخوض غمار كأس العالم.

ومع أول لائحة يعلنها المدرب الجديد وليد الركراكي، بعد رحيل المدير الفني السابق وحيد خليلودزيتش، الذي كان على خلافٍ مع زياش، وكان سببًا في ابتعاده عن المنتخب المغربي منذ فترة طويلة.

وغاب حكيم زياش عن المنتخب المغربي منذ فترة طويلة، نظرًا لخلافاته مع المدرب السابق وحيد خليلودزيتش، فيما كان الأخير يعزي غيابه إلى أسباب انضباطية. الأمر ذاته كان ينطبق على زميله نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام.

ولم ينضم حكيم زياش إلى تشكيلة أسود الأطلس في أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون، خلال يناير وفبراير الفائتين، والتي ودع فيها المنتخب المغربي البطولة من الدور ربع النهائي على يد المنتخب المصري.

كما أن زياش لم يخوض أي مباراة مع أسود الأطلس في تصفيات كأس العالم 2022، والتي تأهل خلالها المغرب للنهائيات في الدور الفاصل على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية.

ولكن مع رحيل المدرب البوسني عن تدريب المنتخب المغربي فتُحت الأبواب على مصراعيها لعودة أسط الأطلس إلى عرين المنتخب المغربي.

وسيلعب المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

تقارير.. وليد الركراكي مديرًا فنيًا لمنتخب المغرب

مفاوضات جديدة بين تشيلسي وميلان بشأن زياش