بعد فشل انضمامه للزمالك.. أحمد الشيخ يستعد للتوقيع لبيراميدز لمدة 3 مواسم

أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن أحمد الشيخ سيوقع خلال الساعات القليلة المقبلة لنادي بيراميدز.

وقال عمر ربيع ياسين، في تصريحات إذاعية: «الشيخ سيوقع لمدة 3 مواسم مع نادي بيراميدز، وكانت هناك مفاوضات معه في وقت سابق».

وأضاف: «الشيخ صادف سوء حظ كبير في الأهلي، وعندما كان يتألق مع مدرب أجنبي يرحل، ويأتى مدير فني جديد، لكن انتقاله لبيراميدز خطوة جيدة، والأمور المالية هناك تغري أي لاعب على التوقيع له، وبعد ساعات سيوقع لبيراميدز».

وأعلن نادي الزمالك، رفضه إتمام التعاقد مع أحمد الشيخ، لاعب فريق الأهلي السابق، الذي أصبح حرًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما فسخ النادي عقده بالتراضي.

كل المؤشرات، كانت تشير إلى انتقال أحمد الشيخ إلى صفوف نادي الزمالك، لمدة 3 مواسم، بعدما اتفق مع مسئولو الأبيض، على كافة التفاصيل، في ظل قناعة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، بإمكانياته، واجتاز الكشف الطبي ووقع على العقود، قبل أن ترفض الإدارة إتمام الصفقة في اللحظات الأخيرة.

نادي الزمالك، قال إن اللجنة المؤقتة المشرفة على إدارة الزمالك، رفضت التعاقد مع أحمد الشيخ بشكل نهائي، رغم موافقة باتشيكو، إلا أن الحفاظ على قيم النادي ومبادئه، ترفض أن يكون الشيخ لاعبًا في صفوف الفريق الأبيض، وذلك بسبب تصريحاته السابقة عن الأبيض.

أزمة تصريحات أحمد الشيخ ضد الزمالك، تعود لعام 2015، عندما كان اللاعب بطلًا لصراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عندما كان متوهجًا بقميص مصر المقاصة، قبل أن يحسم وجهته المقبلة باللعب للأحمر الذي ضمه في صفقة بلغ قيمتها 8.5 مليون جنيه لمدة 5 مواسم.

في البداية، كان الزمالك قريبًا من ضم أحمد الشيخ، إلا أن اللاعب تراجع وحول رغبته باللعب للأهلي رغم توقيعه للزمالك، ليخرج بعدها في حوار صحفي، قال خلاله «الزمالك فاوضني ورب العرش نجاني»، في سخرية واضحة منه، ليخرج مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، وقتها ليشن هجومًا ناريًا ضده ووصفه في تصريحات تليفزيونية بأنه «قليل الأدب» مثلما قال نصًا.

وبعدها نشبت أزمة قوية، قبل أن يحسم اتحاد الكرة أمره ويتدخل بقرار إيقاف أحمد الشيخ لمدة 4 أشهر مع فرض غرامة قيمتها 133 ألف جنيه، بناءً على شكوى قدمها نادي الزمالك بعد توقيع اللاعب لناديي الأهلي والزمالك.

«الزمالك فاوضني ورب العرش نجاني».. السبب الحقيقي وراء فشل انضمام أحمد الشيخ للقلعة البيضاء

كواليس تراجع الزمالك عن ضم أحمد الشيخ.. «حفاظًا على قيم النادي»