بعد قرارات المركزي.. حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج في بنكي الأهلي ومصر

حددت البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج، بعد تعليمات البنك المركزي الأخيرة بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج بمجرد قيام العميل بالتواصل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج

وحدد البنكان الحكوميان الأهلي المصري ومصر، حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج، بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة، التي تم اتخاذها بسبب الاستخدام السيئ للبطاقات وإهدار العملات الأجنبية في أشياء ليست أولوية.

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد'، حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج، في بنكي الأهلي ومصر الحكوميين، وجاءت التفاصيل كالآتي:

تعليمات البنك المركزي بشأن بطاقات الائتمات

وبعد تعليمات البنك المركزي الأخيرة، يستوجب على كافة المسافرين خارج البلاد، تقديم الأوراق التي تثبت سفره خارج البلاد، وذلك لـ الموافقة على فتح الحدود القصوى للكريدت كارد خارج مصر لاستخدامها في السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM والشراء من التجار من خلال ماكينات POS.

 

حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج حدود استخدامات الكريدت كارد بالخارج

 

بطاقات البنك الأهلي

البطاقة الستاندرد: قرابة 2500 جنيه شهريا قيمة السحب النقدي بعملة الدولة المتجه العميل لها، و 10000 جنيه للمشتريات شهريا.

البطاقة البلاتينوم: قرابة 6250 جنيه شهريا قيمة السحل النقدي بعملة الدولة المتجه العميل لها، و62500 جنيه للمشتريات شهريا.

بطاقة الوورلد إيليت: 10000 جنيه شهريا قيمة السحب النقدي بعملة الدولة المتجه العميل لها، و100 ألف جنيه للمشتريات شهريا.

بطاقات بنك مصر

- البطاقة الكلاسيك في بنك مصر: 100 دولار شهريا للسحب النقدي و100 دولار شهريا للشراء

- البطاقة الجولد في بنك مصر: 100 دولار شهريا للسحب النقدي، و200 دولار شهريا للمشتريات.

- البطاقة الورلد إيليت: 200 دولار شهريا للسحب النقدي، وألفين دولار شهريا للمشتريات.

وفي وقت سابق، كشف البنك المركزي المصري، أنه يحرص على تلبية احتياجات المواطنين وتيسير استخدامهم لبطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج، خاصة في ظل ما لوحظ مؤخرًا من إساءة استخدام بعض المضاربين لتلك البطاقات من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليًا.

ووفقا لـ المركزي المصري، تم إصدار تعليمات للبنوك بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج بمجرد قيام العميل بالتواصل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.