بعد قرار إلغاء الطوارئ.. 10 مليارات جنيه أرباح البورصة في التعاملات الصباحية

سجلت البورصة المصرية مكاسب في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء مكاسب بلغت 10 مليارات جنيه مدعومة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مد حالة الطوارئ.

وانتتعشت مؤشرات البورصة المصرية وسط اليوم الثلاثاء وسط عمليات شراء قوية من المستثمرين خاصة على الأسهم الكبرى والقيادية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 10 مليارات جنيه في التعاملات الصباحية ليصل إلى 752 مليار جنيه، وسط نشاط قوي على الأسهم.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 2.8% مسجلا 11431.24 نقطة، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنسبة بنسبة 0.9% مسجلا 2377.24 نقطة، وزاد مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا بنسبة 0.98 في المائة مسجلا 3356.80 نقطة.

إلغاء حالة الطوارئ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

الشعب صانع القرار

وتابع «هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبنا».

وأضاف «إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».

واختتم الرئيس «تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر»

خريجو الكليات العسكرية لـ السيسي: نعدك أن نكون الصخرة التي تتحطم عليها أطماع المعتدين

طلاب الكليات العسكرية يقدمون العرض العسكري أمام السيسي