بعد قليل.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

تنظر محكمة جنايات الجيزة، بعد قليل، قضية الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، والذي رحل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، قد حددت جلسة 20 سبتمبر الجاري لنظر الأدلة الجديدة التي تقدم بها دفاع أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، للنيابة العامة بالجيزة، وذلك أمام دائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة ضد الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي.

استئناف على قرار النيابة

وقال المستشار جميل سعيد، المحامي: إنه تقدم باستئناف على القرار الصادر من النيابة بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسئول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي تُوفي متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج 'بالورقة والقلم'، تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع على فضائية 'تن': 'نقابة الأطباء شكلت لجنة تضم فى عضويتها مستشارًا من هيئة النيابة الإدارية للتحقيق فى الشق التأديبي مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي'.

وأوضح أن النيابة العامة أجرت تحقيقها بناء على بلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي واستبعدت الشق الجنائي المتعلق بالإهمال والضرر الطبي ومخالفة قانون الأبحاث الإكلينيكية في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، موضحًا: “ليس لدينا أي مشكلة مع أسرة الإعلامي وائل الإبراشي”.

وأكد نقيب الأطباء أن النيابة العامة طالبت النقابة بإجراء المحاكمة التأديبية لمخالفة الطبيب البروتوكول المعلن من قبل وزارة الصحة في العلاج من كورونا، معقبًا: 'هذه الإجراءات قد تدين الطبيب، وقد لا تدينه'.

نقابة الأطباء: استبعاد جريمتي الإهمال الطبي ومخالفة قانون عن طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

ابنة وائل الإبراشي توجه رسالة خاصة لوالدها: «مفتقداك»