بعد مبادرة الحكومة.. أسعار الأرز الأبيض اليوم الخميس في الأسواق

سجلت أسعار الأرز الأبيض مستويات متذبذبة في الأسواق، خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك بعد تأكيد مجلس الوزراء أن أسعار السلع ستتراجع بنسبة تصل إلى 30%.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار الأرز الأبيض وذلك على النحو التالي:-

أسعار الأرز الأبيض

بلغت أسعار الأرز الأبيض المعبأ ما بين 31 جنيهًا إلى 40 أو 45 جنيهًا للكيلو وذلك بحسب الجودة، وسجلت أسعار الأرز الأبيض السائب ما بين 29 و34 جنيهًا للكيلو، ويُعتبر الأرز السائب أحد أفضل أنواع الأرز.

وارتفعت أسعار الأرز الكسر بنسبة 2.4% خلال يناير الماضي، حيث بلغ الطن الواحد من 5% كسر نحو 660 دولارا، وذلك بحسب تقرير الأسعار العالمي الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

أسعار الأرز الشعير

وفقًا لشعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، فإن أسعار الأرز الشعير عريض الحبة تراوحت ما بين 18 و18 ألفًا و500 جنيه للطن، بينما سجلت أسعار الأرز رفيع الحبة ما بين 19 و19 ألفًا و500 جنيه للطن.

أسعار السلع الغذائية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، في بيان رسمي أمس الاثنين، أنه بداية من بعد عيد الفطر 2024، ستتراجع أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 30%، ويأتي ذلك لدعم المواطنين ومساندتهم لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة.

وكان سيف الدين عابد، ممثل عن شركة مفضل للصناعات الغذائية، قال إنه تم بالفعل خفض الأسعار ما بين الربع وحتى 30% للمنتجات الخاصة بشركته؛ حيث انخفض سعر العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا، وانخفض سعر الفول أيضًا من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا.