بعد مباراة الجزائر والكاميرون.. أحمد مكي يسخر من بكاري جاساما في الكبير أوى

سخر الفنان أحمد مكي، خلال أحداث مسلسل «الكبير أوي» من الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أثار الجدل في عدة مباريات خلال الفترة الماضية، بينها مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية، وآخرها مباراة الجزائر والكاميرون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وظهر أحمد مكي خلال أحد مشاهد مسلسل الكبير أوي وهو يعلق على أحد مديري «لعبة السبيط» قائلا «حكم مرتشي.. أنت مين بكاري جاساما»، وحقق المشهد تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية.

أحمد مكي يسخر من بكاري جاساما أحمد مكي يسخر من بكاري جاساما

بكاري جاساما ومباراة الجزائر

وكان شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد كشف التطورات الأخيرة بشأن الشكوى المقدمة من جانبه إلى الاتحاد الدولي «فيفا» على خلفية ما حدث خلال مباراة الجزائر والكاميرون في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

مصر ضد الكاميرون بكاري جاساما

وأكد عمارة، في حوار أجراه مع صحيفة «الفجر» الجزائرية، تواصله هاتفيًا مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس «فيفا»، بشأن تصرفات الحكم الجامبي باكاري جاساما، مضيفًا: «لقد أوضحت لإنفانتينو أنني قررت الاستقالة من منصبي بسبب التحكيم الإفريقي وتجاوزاته».

وأضاف «لقد تفادى الرد على احتجاجي بخصوص الحكم جاساما، ولم يتطرق لما قام به هذا الأخير، واكتفى بالتأسف للطريقة التي خرجت بها الجزائر من سباق التواجد في كأس العالم 2022».

وعن إمكانية إعادة المباراة، رغم إجراء قرعة كأس العالم، قال عمارة: «أنا مندهش من الطريقة التي يختصر بها البعض المساحات ويُبسط بها الأمور، هل تعتقدون أن احتجاجنا موجه لرئيس فيفا؟ نحن نتعامل مع هيئات لا مع أشخاص، لقد راسلنا الفيفا لا جياني إنفانتينو».

وحمل منتخب الجزائر مسؤولية خسارته أمام الكاميرون، للحكم جاساما الذي لم يعود إلى تقنية الفيديو في لقطة الهدف الأول للمنافس، ولم يضف الدقيقة المُتبقية من الوقت بدل الضائع بعد لقطة الهدف الثاني.

طلب الجزائر

يذكر أن الاتحاد الجزائري، قدم طلبًا رسميًا إلى فيفا من أجل إعادة مباراة بلاده ضد الكاميرون في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي انتهت بخسارة محاربي الصحراء على أرضهم 1-2 وفشلهم في التأهل لمونديال قطر، وذلك بداعِ وجود أخطاء فادحة من الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وفي سياق متصل، لازالت الجماهير المصرية تعلق آمالا كبيرة، على مشاركة منتخب مصر، في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك رغم القرعة التي أجريت يوم الجمعة الماضي.

وتأمل الجماهير المصرية، في إعادة مباراة الفراعنة أمام السنغال، التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار وانتهت بفوز أسود التيرانجا، بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1.

وتقدم اتحاد الكرة المصري، بشكوى رسمية لنظيره الاتحاد الدولي'فيفا'، يطالب فيها بإعادة المباراة بسبب الانتهاكات التي حدثت بها من جانب الجمهور السنغالي خلال المباراة.

وأكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن حظوظ الفراعنة في إعادة المباراة لازالت قائمة، ومن الوارد أن يتم إعادتها مع إنطلاق مواجهات الملحق القاري والتي تقام  يومي 13 و14 يونيو المقبل.

ويتبقى مقعد وحيد من قارة أوروبا للتأهل إلى كأس العالم 2022، وتم تأجيل مباراته إلى شهر يونيو بعد موافقة فيفا على طلب أوكرانيا بسبب الغزو الروسي. وقد تأهل من تلك المجموعة ويلز إلى المرحلة النهائية بعد التغلب على النمسا بهدفين مقابل هدف واحد.وينتظر منتخب ويلز في النهائي الفائز من مواجهة أوكرانيا ضد أسكتلندا والمقرر لها في يونيو المقبل.وبذلك يتأهل أحد منتخبات ويلز وأوكرانيا وأسكتلندا إلى كأس العالم 2022 في قطر.

https://www.youtube.com/watch?v=z-KrlHH-1Ns

 

 

جمال بلماضي مع الجزائر..قليل من الاخفاق كثير من النجاح

مصر والجزائر يترقبان ..8 حالات تستدعي إعادة مباراة كرة القدم