بعد مباراة مثيرة.. نهضة بركان يخطف تأهلًا قاتلًا من أبو سليم الليبي بكأس الكونفدرالية

بلغ نهضة بركان المغربي الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد انتصاره القاتل على فريق أبو سليم الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ما أدخل الفريق المغربي المباراة وهو بحاجة إلى الفوز، بينما كانت نتيجة التعادل الإيجابي تكفي الفريق المغربي لخطف بطاقة التأهل.

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، باغت الضيوف أصحاب الأرض بهدف التقدم عن طريق حسام القباني في الدقيقة 47 مع بداية الشوط الأول، ليجعل الفريق المغربي في مأزق وأمام حتمية قلب تأخره إلى انتصار من أجل العبور.

هدف السبق للفريق الليبي لم يأخذ من عزيمة ونجح في إدراك هدف التعادل عن طريق لاعبه بول باسين في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

بعد ذلك بأربع دقائق، تمكن فريق نهضة بركان من تسجيل هدف التقدم عن طريق عادل طاهف، مانحًا فريق هدف التأهل الوقتي.

لكن الفريق الليبي لم تفتر عزيمته وأدرك هدف التعادل في الدقيقة 84 عن طريق عبد المنعم عليان، ليكون ذلك بمثابة هدف التأهل بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

وبينما كان الفريق الليبي يتوجه نحو تأهل تاريخي للمربع الذهبي لأول في مرة تاريخه، صعقه إيسوفو دايو، لاعب نهضة بركان، بهدف قاتل في الدقيقة الخامسة عشر من الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء.

وبذلك عبر نهضة بركان إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري، المتأهل على حساب ريفرز يونايتد النيجيري.