بعد مطالبة الرئيس السيسي بـ دولة فلسطينية ولو منزوعة السلاح.. أحمد موسى يكشف حقائق تاريخية.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن رؤساء مصر عبر التاريخ ساندوا ودعموا القضية الفلسطينية، موضحًا أن طرح الرئيس السيسي لدولة فلسطينية منزوعة السلاح جاء بناء على الزخم الدولي والعالمي الذي يساند القضية الفلسطينية حاليا، معقبًا: «اعمل دولتك وحدد حدودك».

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مصر تؤيد قيام دولة فلسطينية مستقلة بحدودها، موضحًا أنه منذ أيام السادات ومصر حريصة على حماية والحفاظ على حقوق الفلسطينيين، ومطالبة دولة الاحتلال بوقف المستوطنات في الضفة الغربية، وعدم تهجير الفلسطينيين من أرضهم.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن مصر لم تأخذ خطوة لعلمية السلام سنة 1978، دون الإخلال أو التفريط في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر دفعت ثمنا غاليا من أجل القضية الفلسطينية.

واستشهد الإعلامي أحمد موسى، بفقرات من كتاب «شاهد على الحرب والسلام لأحمد أبو الغيط»، أن مصر كانت تطالب بحقوقها واسترداد أرضها، بجانب تمكسها بحقوق فلسطين، دون التنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكمل: مصر رفضت الإجراءات والأفكار المقدمة بشأن الضفة الغربية والقطاع، لافتًا إلى أن في جميع المفاوضات كانت تتم مع الولايات المتحدة دون الرجوع إلى دولة الاحتلال، «مفيش حاجة اسمها إسرائيل في المفاوضات».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن مواقف مصر تتسم بالإخلاص التام للقضية الفلسطينية، مصر دائما حاضرة في كل المؤتمرات والمفاوضات التي تمس القضية الفلسطينية.