بعد نجاحه مؤخرا.. أبطال «بالطو» يتحدثون عن أدوارهم بالمسلسل

تحدث أبطال ومؤلف مسلسل بالطو، عن دورهم في العمل الذي نجح في الفترة الأخيرة، والذي تكون من 10 حلقات، على إحدة المنصات الإلكترونية، وذلك خلال لقاءات خاصة ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد.

المؤلف أحمد عاطف فياض عن مسلسل بالطو

من ناحيته، كشف المؤلف أحمد عاطف فياض، مؤلف مسلسل بالطو، تفاصيل العمل الذي قام بكتابته وحقق نجاحا كبيرا من خلاله.

وقال أحمد عاطف فياض، ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد وتقديم الإعلامية شيرين سليمان، إنه يعد أول سيناريو قام بكتابته في حياته، وكان عندي فكرة أعملها مسلسل، واشتغل على نفسي حتى جاءت الفرصة أمامي بمسلسل بالطو.

وتابع أحمد عاطف فياض، أخذت فكرة المسلسل من رواية لمذكرات طبيب، واعتمدت على أخذ الفكرة العامة من الكتاب والتي تكمن في دكتور شاب إتخرج وأصبح مدير وحدة صحية.

وأضاف أن أغلب الدكاترة انطوائيين لأنهم يذاكرون كثيرا حتى في وقت الإجازة، ولا يحتكون بالموظفين، ولم يخرجوا برة الدائرة، متابعا: فجأة كدا بقىت مدير وبحتك بالموظفين ويجيوا يمضوا مني ورق.. مش عارف إيه الختم ده أصلا ولا الورق اللي بقوم بالختم عليه.

عصام عمر عن مسلسل بالطو

من جهته، تحدث الفنان عصام عمر بطل مسلسل بالطو، عن تفاصيل حول تجربته الدرامية الجديدة بالعمل الذي حقق من خلاله نجاحا كبيرا مع الجمهور.

عصام عمر يكشف أهمية دوره في مسلسل بالطو

قال عصام عمر، ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية شيرين سليمان: قربت للناس أكتر، وفيه جمهور حقيقي حبوا المسلسل وحسوا أن فيه حاجة حقيقية متقدمة لهم، ومفيش سلبيات الناس حبيتني في بالطو وأتمني إني أفضل على طول بقدم أدوار مختلفة ومبقاش متصنف في حتة معينة.

وتابع عصام عمر: لو دور حلو جالي هشتغله حتى لو مكنش هو البطل، وكنا متفهمين كلنا لأننا شباب وشغالين نفس الشغل ومحدش شايف حد أعلى من التاني، وبعد أول حلقتين الناس كلها كانت بتتكلم عن بالطو وكلهم كانوا مصدقين عاطف حتى في ضعفه.

وأضاف عصام عمر، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد، كنت أشعر بالقلق لأن الدور بطولة كبير، وكنت أخشى خوف الناس من تقديمي للدور.

ونوه: في كثير من الأحيان تتعلق أذهان الجماهير بالدور الذي يقدمه الفنان في العمل السينمائي أو الدرامي، وكنت أخشى أن أكون الحلقة الأضعف في مسلسل بالطو.

عصام عمر

حقيقة رفض عصام عمر المشاركة في مسلسل بالطو

وأوضح عصام عمر، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدي البلد، أنني قرأت السيناريو جيدا، وكنت أعلم بداية ونهاية التصوير الأمر الذي ساعدني على إتقان المشاهد بصورة مثالية، مضيفًا أن الدور الكوميدي لابد أن يتسم بالمصداقية حتى يشعر الجمهور بواقعية المشهد في السياق الدرامي.

وأشار بطل مسلسل بالطو إلى، أن المسلسل ساعده على الاقتراب من الجماهير، وزاد من جماهيرته في الوسط الفني، رغم رفضي في البداية للعمل ضمن فريق المسلسل، وكنت أشعر بالخوف أن أكون الحلقة الأضعف بين المشاركين.

فريق عمل مسلسل بالطو

خاض بطولة مسلسل بالطو عصام عمر، عارفة عبدالرسول، مريم الجندي، محمود حافظ، محمد محمود، محمد رضوان، وآخرين والإخراج لـ عمر المهندس وتدور أحداثه ضمن إطار كوميدي حول مهنة التمريض وما يحدث في دور الرعاية الصحية.

أحداث مسلسل بالطو

أحداث مسلسل بالطو دارت في إطار كوميدي، حول قصة الطبيب عاطف كامل محمد ويجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، أنه بعد تخرجه جاء تكليفه أن يكون طبيبًا في أحد المراكز الطبية في قرى ريفيه، وبالفعل يذهب ليقوم بمهام عمله ولكن يتفاجأ بأن يصبح هو مدير الوحدة الصحية بعد مقتل المدير الرئيسي.

وجهت الممثلة مريم الجندي  الشكر للجمهور على دعم أبطال مسلسل بالطو –الذي شاركت فيه بدور الصيدلانية هاجر-، مشيرة إلى أنها درست دورها في العمل من خلال فيديوهات على أرض الواقع لممارسي الصيدلة.

مريم الجندي عن دورها في بالطو

ولفتت مريم الجندي خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنها كانت قلقة من أداء الدور بشكل مثالي، منوهة أن عمر المهندس كان سببا في تمسكها بالدور، خاصة وأنه أول عمل له.

وأشارت الممثلة مريم الجندي إلى أن العمل مع عصام عمر كان ممتعا وسهلا، وهاجر كانت عكس عاطف ومجتهدة، لكن عاطف كان كسولا غير مجتهد.

وعلقت: فهمنا أخيرا أننا لا ننافس بعضنا غير في الأعمال الجيدة، مشيدة بإتاحة المنصات الإلكترونية وغيرهم لممثلين شباب، وأنها بارقة أمل تجعلكل الناس عاوزة تقلدهم.

الممثلة مريم الجندي الممثلة مريم الجندي

الفنانة سلافة غانم عن دورها في بالطو

كشفت الفنانة سلافة غانم، إحدى بطلات مسلسل بالطو، عن كواليس تجربتها الدرامية التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقالت سلافة غانم، ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية شيرين سليمان: عمر المهندس كلمني عنه أنه عايزني في الدور، والأستاذ شادي سلامة تواصل معي بخصوص الدور، وبعتلي النص وكنت سعيدة جدا

بالنص لأنه في منتهى الذكاء.

وتابعت سلافة غانم: موقعش تحت إيدي نص كوميدي حلو كدة قبل كدة زي بالطو، واشتغلنا بروفات ترابيزة أنا والمخرج عمر المهندس.

وأضافت سلافة: عمر المهندس مكنش بيقلق مني، وكان واثق فيا، وهو مخرج عنده وجهة نظر ورؤية واضحة، وده بيسهل الشغل على الممثل، لأن الممثل جاي عشان ينفذ الرؤية بتاعت المخرج.

عارفة عبدالرسول تروي موقفا عن ابنة الراحل محمود الجندي في كواليس بالطو

مشاهدة مسلسل بالطو الحلقة 9 التاسعة.. الدكتور سمير ينتقم من عاطف

كريم مغاوري عن مسلسل بالطو: خالي من المجاملات

10 دروس مستفادة من مسلسل بالطو يكشفها الكاتب محمد سليمان عبد المالك

محمود البزاوي يكشف كواليس مشهده مع عصام عمر في مسلسل بالطو : حاولنا نعمل صلح