بعد نجاح حالة خاصة.. مسلسلات حققت نجاحًا على المنصات الإلكترونية

مازالت أصداء النجاح الذي حققه مسلسل «حالة خاصة» في أول بطولة مطلقة للفنان طه الدسوقي، مستمرة في الشارع المصري وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، بالرغم من عرض الحلقة الأخيرة يوم الأربعاء الماضي 31 يناير 2024، على إحدى المنصات الإلكترونية.

لم يكن مسلسل حالة خاصة العمل الأول الذي يتم عرضه عى منصة إلكترونية ويحقق نجاحًا كبيرًا، فهناك الكثير من الأعمال التي تم إنتاجها للعرض على المنات أولاً ثم عرضها فضائيًا على القنوات التليفزيونية، وغيرها لم يُعرض حتى الآن على الشاشة الفضية.

وفي السطور التالية نرصد أبرز المسلسلات التي حققت نجاحًا وقت عرضها على المنصات الإلكترونية:-

 

مسلسل اللعبة

كان مسلسل اللعبة بطولة الفنان شيكو وهشام ماجد، من أوائل الأعمال التي عرضت على المنصات الإلكترونية، بداية عام 2020 ثم عرضه في رمضان 2020 على إحدى القنوات الفضائية، وبعد النجاح الذي حققه المسلسل تم إنتاج 4 أجزاء 120 حلقة.

تدور الأحداث حول وسيم ومازو، وهما الزميلان منذ صغرهما اللذان يتنافسان ضد بعضهما البعض في شكل مباراة مستمرة بينهما، وحينما يتقدم الثنائي في العمر وينتهي التنافس بينهما، يظهر شخص غامض يدفعهما للعودة لمنافسة بعضهما البعض من جديد.

مسلسل اللعبة بطولة شيكو، هشام ماجد، ميرنا جميل، مي كساب، محمد ثروت، أحمد فتحي، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، تأليف  أحمد سعد والي، محمد صلاح خطاب، إبراهيم صابر، فادي أبو السعود - إشراف على فريق الكتابة، من إخراج معتز التوني.

مسلسل «ريفو»

ريفو هو مسلسل دراما من إخراج يحيي إسماعيل وبطولة أمير عيد، ملك الحسيني، تامر هاشم، صدقي صخر، سارة عبد الرحمن وركين سعد، صدر المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية في 2 يونيو 2022.

وتدور أحداثه حول مريم حسن فخر الدين، التي تسعى لإكتشاف حقيقة علاقة والدها المؤلف الكبير بفرقة ريڤو الموسيقية التي ذاع صيتها في التسعينيات وتكتشف ان هناك سرا اخفاه طوال السنوات الماضية.

 

مسلسل البيت بيتي

مسلسل «البيت بيتي» من بطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، مي القاضي وسامي مغاوري. المسلسل يتكون من 10 حلقات وعُرض على إحدى المنصات الرقمية في 26 مايو 2022.

تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والرعب، يُجبر بينو على العودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته بأن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة.

وكان من المقرر عرض الجزء الثاني من مسلسل «البيت بيتي» مطلع شهر يناير 2024، ولكن تم تأجيل عرضه؛ لأسباب تتعلق بالشركة المنتجة.

 

أزمة منتصف العمر

كان مسلسل «أزمة منتصف العمر» أكثر المسلسلات إثارة للجدل على منصات التواصل الاجتماعي، فقد تناول موضوع شائك وهو علاقة الزوج بوالدة زوجته ولقد تفاعل الكثيرين مع هذا العمل، الذي حقق نجاحاً أولاً بسبب موضوعه الشائك.

تدور أحداثه بعد أن تتزوج فيروز من عزت بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، تقع في حب زوج ابنته- عمر - وتتسبب علاقتهما السرية بمشاكل كثيرة لها.

مسلسل «أزمة منتصف العمر»، بطولة كريم فهمي، ريهام عبدالغفور، رنا رئيس، هند عبدالحليم، عمر السعيد، ركين سعد، فكرة أيمن سليم، من تأليف أحمد عادل، وﺇﺧﺮاﺝ كريم العدل.

سفاح الجيزة

سفاح الجيزة عمل أثار جدلاً كبيرا وقت عرضه، فالعمل كان دموياً في بعض مشاهده، كما تناول قصة حياة بطله السفاح عن قرب، وحقق نجاحاً كبيراً لجرأة موضوعه، وصنعت الكثير من الكوميكسات والمميز على بعض مشاهده.

أحداث مسلسل سفاح الجيزة المأخوذة عن قصة حقيقية، ضمن إطار مثير وغامض، حول شخصية قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميًا بلقب «سفاح الجيزة»، ولكن هناك تغيير في الأحداث.

 

بطن الحوت

أثار مسلسل بطن الحوت الجدل أيضًا وقت عرضه علىإحدى المنصات الإلكترونية، بعد مشاركة «التيك توك كروان مشاكل» ضمن أحداث العمل، الأمر الذي جعل نقابة الممثلين تصدر بياناً ضد مخرج العمل فضلاً عن كثير من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل «بطن الحوت» مكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول هلال الذي يعمل في تجارة المخدرات، ثم يُجبِر شقيقه الأصغير المتدين ضياء على العمل معه، لكن يتم الزج بـ هلال في السجن فيجد ضياء نفسه مسئولا عن عمل أخيه غير الشرعي ورعاية أسرته ويخوض حربًا لا يعلم عنها شيء.

المسلسل بطولة، باسم سمرة، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، عبدالعزيز مخيون، سماح أنور، بسمة، من ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد فوزي صالح، و سيناريو وحوار بركات محمد، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد فوزي صالح.

 

مسلسل بالطو

حقق مسلسل «بالطو» نجاحًا كبيرًا وقت عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، وأشاد الكثير من رواد التواصل الاجتماعي بأداء الفنان عصام عمر في أول بطولة مطلقة له، على الرغم من أن العمل مصنوع بميزانية متوسطة.

مسلسل «بالطو» مكون من 10 حلقات، وتدرو أحدثه في إطار كوميدي، حيث يُكلف عاطف الطبيب الشاب حديث التخرج في وحدة صحية في إحدى القرى، ثم يجد نفسه فجأة أصبح مديرا للوحدة الصحية ومسئولا فيها عن كل شيء.

مسلسل «بلطو» بطولة عصام عمر، محمود البزاوي، سلافة غانم، عارفة عبدالرسول،  محمد رضوان، محمد محمود، من ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عاطف فياض، وﺇﺧﺮاﺝ عمر المهندس.

سيب وأنا أسيب

يعتبر مسلسل «سيب وأنا أسيب» عمل كوميدي خفيف، وثنائية مميزة بين أحمد السعدني وهنا الزاهد، صنعت نجاحاً كبيرًا للمسلسل.

مسلسل «سيب وأنا أسيب» بطولة أحمد صلاح السعدني، هنا الزاهد، محمد جمعة، عارفة عبد الرسول، محمود البزاوي، من تأليف رنا أبو الريش، وإخراج وائل إحسان.

على باب العمارة

شهد مسلسل على باب العمارة البطولة المطلقة الأولى للفنان حاتم صلاح بعد النجاح الذي حققه بشخصية نفادي، ضمن أحداث مسلسل «الكبير أوي 7».

وتدور أحداث المسلسل المكون من 10 حلقات، فى إطار كوميدي حول الثري الصعيدي «عوض أبو حامد»، الذي تضطره الظروف للسفر إلى القاهرة، وهناك يعمل بوابًا ﻹحدى العمارات، وينجح في لفت الانتباه له ويتحول من مجرد بواب إلى بطل.

مسلسل حالة خاصة

ومع بداية عام 2024، تم طرح مسلسل «حالة خاصة» على إحدى المنصات الإلكترونية، وحقق نجاحًا كبيرًا في أول بطولة مطلقة للفنان طه الدسوقي.

تدور أحداث مسلسل «حالة خاصة» ضمن 10 حلقات، وهو البطولة المطلقة الأولى للفنان طه الدسوقي، ويشاركه البطولة كلًا من حسن أبو الروس، غادة عادل، أحمد طارق، نبيل علي ماهر، هاجر السراج وآخرين، والعمل من تأليف مهاب طارق، وإخراج عبد العزيز النجار.