بعد نجل محمد ثروت.. قصص مأساوية لنجوم ومشاهير انتصروا على أمراض صعبة

نجل محمد ثروت، أثبت أن الدعاء يغير القدر وهذا ما حدث مع عدد من المشاهير ونجوم الفن أيضًا، الذي ابتلاهم الله بأمراض صعبة جعلتهم يشعرون باستحالة النجاة مرة أخرى لكن بالدعاء جعلوا المستحيل ممكن.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي عدد من نجوم الفن والمشاهير الذين انتصروا على أمراض صعبة، وإليكم التفاصيل

نجل محمد ثروت

روى  المخرج أحمد ثروت، تجربته مع المرض النادر الذي أصيب به والذي تسبب في عدم قدرته على الحركة.

وقال ثروت في تصريحات تلفزيوينة: «كنت في الشغل وفجأة كحيت دم، ثم شعرت بعدم توازن، ثم وجدت نفسي غير قادر على المشي على الأرض، كل ذلك حدث في 30 دقيقة فقط».

وتابع نجل الفنان محمد ثروت حديثه، قائلًا: «كنت أقود السيارة وفجأة وجدت عيني قفلت ورجلي نملت.. في البداية كنت سأذهب للمنزل للراحة لكن خطيبتي أصرت على الذهاب إلى المستشفى للعلاج، ولم نكن نفهم طبيعة حالتي لأن مرضي نادر».

المخرج أحمد ثروت

واستكمل المخرج أحمد ثروت حديثه، وقال: «لم يكن تشخيصي صحيح، واعتقدوا في المستشفى أنني أصبت بجلطة في أحد الشرايين، حتى اتضح في النهاية أني مريض بمتلازمة ميلر فيشر».

وأشار المخرج أحمد ثروت إلى أن هذا المرض سريع الانتشار في الجسد ويؤدي إلى فقدان البصر وبعدها السكتة الدماغية، كما يؤثر على التنفس في المراحل المتقدمة منه، لافتاً إلى أنه حصل على 60 حقنة مضادة للمرض في 5 أيام، بمعدل 12 حقنة في اليوم كل منها طولها 30 سم.

ظافر العابدين

تحدث الفنان ظافر العابدين في تصريحات إذاعية عن فترة مرضه، وقال: «أنا هحكي سر مفيش مخلوق يعرفه عني غير أهلي وبقوله لأول مرة في الإعلام».

وتابع: «أنا كنت أب لأطفال صغيرين ومهتم بصحتي جدًا وفوجئت من كام سنة بكحة غريبة ومعاها نقطتين دم، الطبيب أمرني أعمل أشعة فورًا، وكانت المفاجأة إن عندي نزيف رئوي حاد، وطلع عندي سرطان، ورم خبيث في الرئة».

استكمل ظافر العابدين حديثه، عن فترة مرضه وقال: «الأطباء قالولي يومها كويس إنك عايش، انهرت انا وأسرتي وأولادي ودخلت في أزمة نفسية رهيبة».

روى ظافر العابدين عن تجربته مع المناجاة مع الله، خلال فترة مرضه، وقال: «ملقتش قدامي غير إني أكلم ربنا، وبقيت أهتف من جوايا لربنا بكلمة واحدة عايز أعيش، ودخلت في نوبة بكاء وأنا بقول لربنا أنا آسف حقك عليا . أنا مشبعتش من الدنيا وعاوز أربي أطفالي وآخد بالي من أمي وإخواتي».

ظافر العابدين ظافر العابدين

وأضاف: «كنت ببكي بحرقة، رغم إني من عادتي مبكيش كتير في حياتي، ورحت لأكبر دكتور في مجال الأورام، واتحجز لى عملية، قبل العملية كلمت ربنا مرة تانية وقولتله محدش في إيده ينقذني غيرك وطلبت منه مهلة أعيش شهر، دخلت العملية مكنتش شايف حد حواليا.. كله خيالات.. لكن من رحمة ربنا بيا أنزل عليا السكينة فطبطبت على إيد أمي وقلت لها متخافيش انا راجع تاني».

اختتم ظافر العابدين حديثه عن مرضه وقال: «أول ما فتحت عيني بعد العملية اللي استمرت ساعات كنت فرحان زي الطفل واتكتب لى عمر جديد ومكنتش مصدق إني عشت، بعد نجاح العملية وشفائي من السرطان عقدت اتفاق مع ربنا، عملت ديل فيه تفاصيل مش هينفع احكيها ولا حد يعرفها .. وانا دلوقتي ماشي بموجب الاتفاق دا لحد النهاردة، أنا بشكر ربنا مرة واتنين وألف.. لأني سبق وطلبت منه أعيش شهر.. وأديني عايش سنين».

الإعلامي شريف مدكور

الإعلامي شريف مدكور عانى من سرطان القاولون، حتى شفى منها، حيث قال في فيديو نشره عبر موقع إنستجرام،: 'تجربة العلاج الكيماوي صعبة، وبعده بتبقى محتاج تغذية كويسة، وشرب مية كتير، وكل واحد وحظه'.

وتابع: 'فيه ناس بتعدي منه وفيه ناس بيسيب تأثير معاها زيي كده، يعني أنا بقالي 4 سنين حاسس إن رجليا منملة طول الوقت، وشكلها مش هتخف، بس أنا خلاص اتعودت'.

شريف مدكور ومرض السرطان شريف مدكور

أحمد حلمي

أحمد حلمي كان قد اكتشف أنه صيب من قبل بمرض السرطان وذلك أثناء سفره إلى أمريكا، حيث اجرى بعض الفحوصات والتحاليل الطبية وكانت برفقته زوجته منى زكي.

أحمد حلمي أحمد حلمي

صُدم أحمد حلمي بإصابته بورم سرطاني في العمود الفقري وبدأ رحلة علاج استمرت لمدة شهور، حتى شفى من المرض.

أحمد زاهر

قال الفنان أحمد زاهر في تصريحات صحفية له: «خلال فترة مرضي حصل لي موقف إني موت ورجعت تاني للحياة، وده بشكل حقيقي».

وتابع أحمد زاهر كلامه: «الموضوع مؤلم شوية، وكان صحابي اللي معايا الفنان أحمد صفوت والفنان كمال عطية في البيت بالوقت ده، وأنا كنت في عز المرض».

واستكمل كلامه: وقاعدين بنتكلم عادي جدًا، وفجأة حسيت نفسي كأني بسقط في بير وبنزل وأنا قاعد ومحستش بأي حاجة، وانفصلت عن الواقع وكل اللي شوفته حاجات سوداء».

الفنان أحمد زاهر الفنان أحمد زاهر

وأضاف أحمد زاهر : «فجأة كنت مش موجود في الواقع، ولما فوقت لقيت كمال وأحمد صفوت منهارين من العياط بشكل هستيري وخلاص أنا موت».

وقال أيضًا: «ووشى لاقيته متغير واحمر جدًا جدًا من كتر ما ضربوني عشان محاولات إني أفوق، وفعلًا ربنا أعطاني فُرصة ثانية للحياة عشان أصلح أخطائي، وأولها كانت القرب منه ولحد الآن».

حورية فرغلي

قالت حورية فرغلي في تصريحات تليفزيونية، إنها استئصلت 7 أورام داخل الرحم، والطبيب أعطاها فرصة لمدة 10 سنوات للزواج، ومحاولة الإنجاب، وخلال عملية الإنجاب يستئصل الرحم في الوقت ذاته.

وأوضحت حورية فرغلي، أن الطبيب أرجع سبب استئصال الرحم يرجع إلى الكمية الكبيرة للأورام به، مشيرة إلى أن الشغل والفن أخذها عن ذلك، ولم ترتبط في هذه الفترة.

حورية فرغلي حورية فرغلي

وأضافت، أنه بعد رجوعها من أبوظبي، وخلال زيارتها لأحد الأشخاص في المستشفى وجدت بنطالها كله نزيف، فطلب الطبيب منها الكشف،

ثم التوجه في اليوم التالي لإجراء عملية جراحية: «قالي لازم تعملي عملية الساعة 7 الصبح».