بعد نهاية الجولة الثانية.. 14 منتخبًا تأهلوا للدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد

انتهت الجولة الثانية من دور المجموعات الأول لكأس العالم لكرة اليد 2023، المقام في بولندا والسويد، في نسخته الثامنة والعشرين، والتي انطلق في 11 يناير وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

ومع انتهاء الجولة الثانية في جميع المجموعات، تكون جميع المنتخبات قد خاضت مباراتين، وضمن 14 منتخبًا تأهلهم للدور الثاني، من أصل 24 منتخبًا سيتأهلون لهذا الدور، فيما ودّع منتخبان فقط البطولة من الدور الأول بعد أول جولتين هما أوروجواي والجزائر.

وتتبقى 10 مقاعد في الدور الثاني سيتم حسمها خلال مباريات الجولة الأخيرة، التي ستنطلق غدًا الاثنين.

كأس العالم لكرة اليد.. 14 منتخبًا تأهل

وفي المجموعة الأولى، حسم منتخب إسبانيا ترشحه بشكل رسمي بعد انتصارين على مونتينيجرو بنتيجة 30-25، وعلى تشيلي بنتيجة 34-26، فيما لا يزال صراع البطاقتين الأخريين في المجموعة، مفتوحًا بين بقية منتخبات المجموعة (مونتينيجرو وإيران وتشيلي).

وفي المجموعة الثانية، ضمن منتخبا سلوفانيا وفرنسا صعودهما بشكل رسمي، بعد تحقيق انتصارين في أول جولتين، فيما لا تزال البطاقة الثالثة محصورة بين بولندا والسعودية.

وانتصرت سلوفانيا على السعودية 33-19، وعلى بولندا 32-23، فيما انتصر منتخب فرنسا على بولندا 26-24، وعلى السعودية 41-23.

وفي المجموعة الثالثة، حُسمت الأمور بشكل تامٍ وتأكد تأهل منتخب السويد في الصدارة بعد تحقيق انتصارين على البرازيل 26-18، وعلى كاب فيردي بنتيجة 34-27.

ولحق منتخبا كاب فيردي والبرازيل بالسويد كذلك إلى الدور الثاني، فيما تأكد رسميًا إقصاء منتخب أوروجواي.

وفي المجموعة الرابعة، تأهل منتخب المجر بشكل رسمي إلى الدور الثاني بعد انتصارين على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 35-27، وعلى أيسلندا 30-28، فيما سيتنافس منتخبات (أيسلندا والبرتغال وكوريا الجنوبية) على البطاقتين الأخريين.

وفي المجموعة الخامسة، تم حسم الأمور بشكل تام، بتأهل منتخب ألمانيا متصدرًا بعد انتصارين على حساب قطر 31-27، وعلى حساب صربيا بنتيجة 34-33، فيما لحق منتخبا صربيا وقطر بألمانيا وتأكد إقصاء منتخب الجزائر.

وفي المجموعة السادسة، تأهل منتخبا النرويج وهولندا بشكلٍ رسميٍ إلى الدور الثاني، فيما سيبقى الصراع على البطاقة الأخيرة بين منتخبي الأرجنتين ومقدونيا الشمالية.

وانتصر منتخب النرويج على مقدونيا الشمالية بنتيجة 39-27، ثم على حساب منتخب الأرجنتين بنتيجة 32-21، فيما انتصرت هولندا على الأرجنتين بنتيجة 29-19، وعلى مقدونيا الشمالية 34-24.

وفي المجموعة السابعة، ضمن منتخب مصر تأهله بشكل رسمي، وذلك بعد انتصارين على حساب كرواتيا بنتيجة 31-22، وعلى المغرب بنتيجة 30-19، فيما سيحسم صراع آخر بطاقتين في الجولة الأخيرة بين منتخبات (كرواتيا وأمريكا والمغرب).

وفي المجموعة السابعة، ضمن منتخب الدنمارك بطل العالم مقعده، وذلك بعدما حقق انتصارين على بلجيكا بنتيجة 43-28، وعلى منتخب البحرين بنتيجة 36-21، في حين ستتنافس منتخبات (بلجيكا وتونس والبحرين) على المقعدين الآخرين علن المجموعة.

منتخب مصر يتأهل للدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد بانتصاره على المغرب 30-19

أداء قوي.. أحمد موسى يشيد بمنتخب مصر لليد أمام المغرب.. فيديو