بعد هبوط الأوقية عالميا.. مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة

تباينت أسعار الذهب بمحلات الصاغة المصرية، مع هبوط لـ سعر المعدن في السوق العالمية، لتفقد الأوقية ما يقرب من 25 دولارا، منذ ساعات قليلة، وسط تساؤلات الكثير من المواطنين عن مصير أسعار الذهب في الفترة المقبلة.

مصير أسعار الذهب في مصر

في الثلث الأخير من شهر ديسمبر 2023، شهدت أسواق الصاغة تقلبات حادة، وذلك عدة أسباب أولها زيادة الطلب على الشراء في ظل ارتفاع المعدن بالسوق العالمية وتحوط البنوك العالمية بالملاذ الآمن، مع بداية العام الجاري، تذبذبت الأسعار بين الارتفاع والانخفاض، ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 في آخر التحديثات إلى مستوى 3165 جنيها.

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، إن أسعار الذهب تراجعت عالميا، مع توقعات تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع الفيدرالي القادم، مع التقلبات التي تشهدها سوق الصاغة المصرية، بضغط الطلب الكبير على الشراء.

أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب في مصر

 

وأضاف الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد '، إن سعر جرام الذهب عيار 21، من المتوقع أن يصل لـ 3500 جنيه، خلال الفترة القادمة، ناصحة المواطنين بعدم بيع المعدن لما سيشهده من ارتفاعات في الفترة المقبلة.

وذكر رزق، أن الاستثمار في المعدن الأصفر، هو الأمثل في الوقت الحالي، ولكن يكون الاستثمار على المدى البعيد، مضيفا أن سعر جرام الذهب خلال عام واحد ارتفع 1500 جنيه.