بعد هزيمة السيتي ..كم نقطة يحتاج ليفربول للتتويج رسميًا بلقب البريميرليج؟

سقط فريق مانشستر سيتى فى فخ الهزيمة، أمام مضيفه، توتنهام هوتسبير بهدفين دون مقابل،  فى المباراة التى أقيمت على ملعب "توتنهام"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

جاء هدفي أصحاب الأرض، عن طريق ستيفن برجوين وهيونغ مين سون، بالدقيقتين 63 و71.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد توتنهام هوتسبير إلى 37 نقطة، محتلا المركز الخامس فى جدول ترتيب البريميرليج ، فيما ظل السيتى فى وصافة جدول الترتيب برصيد 51 نقطة بفارق 22 نقطة عن المتصدر ليفربول.

ويحتاج ليفربول للفوز في 6 مباريات من الـ 13 مباراة الأخيرة في الدوري حتى يضمن اللقب بشكل رسمي، خاصة أن الفوز سيرفع رصيد الليفر لـ 91 نقطة وهنا يتوج رسميًا بلقب البطولة، خاصة وأن أقصي رصيد سوف يصل إليه فريق مانشستر سيتي أقرب منافسيه حال الفوز في جميع مبارياته المتبقية بالبطولة سيكون 90 نقطة.

المباريات الـ6 المقبلة لرجال يورجن كلوب بالدوري الإنجليزي:

- 15 فبراير نوريتش سيتي × ليفربول

- 24 فبراير ليفربول × وست هام يونايتد

- 29 فبراير واتفورد × ليفربول

- 7 مارس ليفربول × بورنموث

- 14 مارس إيفرتون × ليفربول

- 21 مارس ليفربول × كريستال بالاس

ويستطيع فريق ليفربول التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في مباراة الجولة 31 من البطولة أمام كريستال بالاس والتي ستقام يوم 21 مارس المقبل على ملعب "انفيلد"، وذلك حال استمرار الفريقين في تحقيق الانتصارات في المباريات القادمة، كما يمكن لعملاق الميرسيسايد حسم لقب البريميرليج مبكرًا قبل مواجهة كريستال بالاس، وذلك حال تحقيق الريدز الفوز في مبارياته المقبلة، مع تعثر المنافس في أي مباراة قادمة له.