بعد وداع دوري أبطال أوروبا.. أتليتكو مدريد في مهمة إنقاذ مقعد الدوري الأوروبي

يبحث أتليتكو مدريد، اليوم الثلاثاء، عن إنقاذ موسمه الأوروبي، وذلك بعدما ودع دوري أبطال أوروبا في الجولة الخامسة، تاركًا ريال مدريد ممثلًا وحيدًا للكرة الإسبانية في ابطولة.

ويحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا برصيد 5 نقاط، خلف كلٍ من كلوب بروج البلجيكي، المتصدر بـ10 نقاط، وبورتو البرتغالي، صاحب الـ9 نقاط، وكلاهما ضمن ترشحه للدور الثاني من البطولة، وأمام بايرن ليفركوزن الألماني صاحب الـ4 نقاط.

وداع درامي

وودع أتليتكو مدريد الأسبوع الماضي دوري أبطال أوروبا بطريقة درامية، بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه بايرن ليفركوزن بهدفين لمثلهما.

وكان أتليتكو مدريد بحاجة للانتصار للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور الثاني، ولاحت له فرصة ذهبية للانتصار رغم نهاية المباراة بالتعادل، بعدما عاد الحكم لتقنية الـ'VAR'، واحتسب ركلة جزاء للروخي بلانكوس، لكن يانيك كراسكو أهدر الركلة بدلًا من أن يضعها في الشباك، ليُقصى أتليتكو مدريد من دوري الأبطال بسيناريو مؤلم لجماهيره.

ومع ذلك، يخوض أتليتكو مدريد مواجهة مصيرة اليوم ضد مضيفه بورتو البرتغالي، وذلك من أجل اقتلاع المركز الثالث، الذي سيجعل الفريق ينتقل لمنافسات الدوري الأوروبي، رفقة ناديي برشلونة وإشبيلية الإسبانيين.

احتمالات تأهل أتليتكو للدوري الأوروبي

ويحتاج أتليتكو مدريد إلى الانتصار على مضيفه بورتو لضمان التأهل للدوري الأوروبي، بغض النظر عن نتيجة مواجهة بايرن ليفركوزن مع ضيفه كلوب بروج.

ولكن أتليتكو مدريد سيضع نفسه في لعبة الحسابات الضيقة حال عدم عودته من بورتو بالنقاط الثلاث.

وحال تعادل أتليتكو مدريد مع بورتو، فإنه سينتظر تعثر بايرن ليفركوزن أمام كلوب بروج سواء بالتعادل أو الهزيمة.

أما حال خسارة أتليتكو من بورتو، فإنه سينتظر خسارة بايرن ليفركوزن أمام كلوب بروج، أما نتيجة التعادل في تلك المباراة، ستجعل بايرن ليفركوزن ينتقل للدوري الأوروبي بأفضلية المواجهات المباشرة عن أتليتكو، في حين سيودع الأخير المسابقات الأوروبية.

لأول مرة في القرن الـ21.. برشلونة يودع دوري أبطال أوروبا من المجموعات للمرة الثانية تواليًا

8 فرق تتنافس عليها.. كيف تُحسم آخر 4 مقاعد للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا؟