بعد وفاة مصطفى درويش.. حكاية شقة الخير التي رفض الإفصاح عنها

بعد ساعات من وفاة الفنان الشباب مصطفى درويش عن عمر يناهز 43 عاما، كشف عدد من الفنانين عن أعمال الخير التي كان يحرض الفنان على المشاركة فيها في الخفاء، ورغم تعدد المباردات الخيرية التي شارك الراحل مصطفى درويش، إلا أنه لم يعلن هذه الأعمال.

الفنانة إيمان العاضي كشفت عن مشاركة مضطفى درويش في أعمال الخير معها قائلة «ماكنتش لسه عرفاه شخصيآ بس كنت أسمع إنه عنده مطعم بيفتحه أوقات معينة في اليوم لأي حد محتاج كلمته وسألته قالي طبعآ هجيلك برجالتي روحت علي المكان لاقيت كذا عربيه مليانة واجبات كتير أكتر من عدد الناس و رجالة كتير بتساعد وتوزع وكان عاوزنا نعمل كدا كل يوم …وأمني أمانه كل ما نعمل كدا أكلمه»، مردفة «أنا غصب عني بكره الموت قوي صدمه كبيره يا مصطفي اللهم لا اعتراض».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الإعلامي محمد الباز، نعى الفنان مصطفى درويش بكلمات مؤثرة، كاشفا عن مشاركة الراحل في العديد من أعمال الخير.

وقال الباز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «الله يرحمك يا مصطفى يا درويش. بدرى أوى يا أخى. عارف إنك هتقولى : يا عم هو ايه اللى بدرى ما كلنا مروحين… احنا بس اللى مش واخدين بالنا انها رحلة قصيرة أوى».

مصطفى درويش وشقة الخير

وتابع الباز «ببهجته وحيويته وإقباله على الحياة وشغفه بأن يلمس النجوم بيديه كنت أشعر أن مصطفى درويش ابن موت، قالها لى مرة: أنا حاسس إنى مش مطول، مصطفى مكنش جدع،  مصطفى كان المجدعة نفسها»، مردفا «كنت عارف إنه ومجموعة من أصدقائه واخدين شقة عشان يجمعوا فيها مساهمات من أهل الخير فلوس وأكل وهدوم، وكان بيدور بنفسه على المحتاجين عشان يساعدهم ويقف معاهم».

وواصل محمد الباز «كان بيبقى فرحان بمساعدة الناس أكتر من أى عمل فنى جديد، سألته مرة عن حكاية شقة الخير، قال لى وحياتك بلاش كلام فيها يا أخى، دى الحسنة المخفية اللى عايزين نقابل بها ربنا، بلاش تضيع الثواب»، مختتما «الخسارة فيك كبيرة يا مصطفى … ربنا يجازيك خير بكل الخير اللى عملته».

الصحفية عبير عبد الستار، كشفت كواليش مشاركة الفنان مضطفى درويش معها في الكثير من أعمال الخير، وقالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «دلوقتي وبعد وفاته أقدر أعلن عن الخير اللي كان مصطفي درويش بيعمله معنا من سنين وفي الخفاء، مصطفي كان بيشارك معنا في اطعام الصائمين في رمضان وشراء الأدوية وإعانات شهرية ده غير الوجبات اللي كانت بتطلع من المطعم عنده، آخر حاجة مصطفي عملها شراء ملابس أيتام وصمم أن الأطفال يختاروا اللبس بنفسهم».

سبب وفاة مصطفى درويش

وفاة الفنان مصطفى درويش، جاءت بشكل مفاجئ بعدما  كتب منشورا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل الوفاة بخمس ساعات فقط.

وقالت الفنانة نهال عنبر، مسؤول الملف الصحي في نقابة المهن التمثيلية، إن وفاة الفنان مصطفى درويش، جاءت بشكل مفاجئ، وهو ما يرجح تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

كما نفت الفنانة نهال عنبر  تعرض الفنان مصطفى درويش لأزمات صحية قبل الوفاة، أو تعرضه لحادث.

الوفاة المفاجئة للفنان مصطفة درويش صدمت جمهوره ومحبيه خاصة أنه لم تظهر عليه أية علامات مرضية على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى حضوره المميز في دراما شهر رمضان الماضي، من خلال المشاركة في مسلسل سره الباتع، ومسلسل كامل العدد.