بعد وفاته.. تعرف على مرض حلمي بكر وعدد أولاده

سيطرت حالة من الحزن الكبير، على الوسط الفني، بعد رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، مساء اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ 87 عامًا، بعد صراع كبير مع المرض خلال الشهور الماضية.

وأصبح الموسيقار حلمي بكر في أيامه الأخيرة طريح الفراش، حيث تدهورت حالته الصحية وغير مستقرة، وأصبح غير قادرًا على الحركة، نتيجة مرضه الشديد، حيث تعرض للإصابة بكهرباء زيادة في القلب.

مرض حلمي بكر

كان كان يعاني الموسيقار الراحل حلمي بكر من كهرباء زيادة في القلب، بالإضافة إلى ماء على الرئة، وبعض المشاكل في الكلى، كما أنه كان طريح الفراش ولا يستطيع الحركة أو الوقوف على قدميه، بسبب تدهور حالته الصحية وتقدمه بالعمر.

سبب وفاة حلمي بكر

وقال أحد أقارب الموسيقار حلمي بكر أنه تعرض لأزمة صحية كبيرة، قبل وفاته بساعات، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وقامت زوجته سماح القرشي، بنقله بسيارة إسعاف مجهزة طبيًا من منزلها بقرية البوها المحطة، بمدينة كفر صقر، لإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، وعلى الفور قاموا بنقله إلى غرفة العناية المركزة، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولة إسعافه.

عدد أبناء حلمي بكر

1- هشام حلمي بكر

انجب الموسيقار الراحل حلمي بكر، أثنين من الأبناء، الأول هشام ويبلغ من العمر 44 عامًا، من زوجته «شاهيناز» شقيقة الفنانة شويكار، ويعيش في أمريكا منذ 19 عامًا.

2- ريهام حلمي بكر

كما انجب حلمي بكر، ابنته الثانية ريهام، وتبلغ من العمر 8 سنوات، من زوجته الأخيرة سماح عبد الرحمن القرشي، لتكون ثاني أبناء الموسيقار الراحل، رغم زيجاته الكثيرة خلال مشواره الفنّي.

الحياة الشخصية

تزوج الموسيقار الراحل حلمي بكر من 9 زوجات، جاء في مقدمتهن الفنانة المعتزلة سهير رمزي وهي الزوجة الأولى في حياته، وتمت خطوبتها وهي بعمر 16 سنة، وتزوجها وعمرها 21 سنة، وانفصل الزوجان بعد 3 سنوات من الزواج.

وتزوج حلمي بكر أيضًا من المطربة علية التونسية يليهن «راندا» ابنة خالة الفنانة السورية أصالة، و«شاهيناز» شقيقة الفنانة شويكار، وهي أم ابنه الوحيد هشام، الذي يبلغ من العمر 44 عاماً، وتزوج بعدها من السيدة «نارمن».

وتعد زيجته الأخيرة من سماح عبد الرحمن القرشي، وأثمر الزواج عن الطفلة ريهام في عام 2016؛ لتكون ثاني أبناء الموسيقار حلمي بكر رغم زيجاته الكثيرة خلال مشواره الفنّي.

تصريحات حلمي بكر

كشف الموسيقار حلمي بكر، عن حقيقة اختطافه وتعذيبه من قبل زوجته سماح القرشي، وذلك في أخر ظهور له على منصات الإعلام بعد الأخبار الأخيرة التي تداولت بشأن حالته الصحية وتعرضه للاختطاف على يد زوجته.

وخرج حلمي بكر عن صمته في أخر ظهور إعلامي، أول أمس الأربعاء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل على قناة صدى البلد 2، بعد تداول أخبار كثيرة بشأن حالته الصحية، قائلا: «أنا بحبكم جدًا بس معرفش حالة الحب اللي عندكم شكلها ايه، وزعلان من اللي بيتقال عني لكن حالتي الصحية تمنعني من التعليق».

وأضاف الموسيقار الراحل حلمي بكر، قائلاً: «أنا موصلتش للدرجة اللي الإعلام وصفني بيها، ومفيش حاجه تخليني بإني انشغل بالتعليق عن اللي بيحصل.. مش هقعد اتكلم في الوقت ده عن المطربين وغيره».

واختتم حلمي بكر تصريحاته قائلاً: «الجمهور بيتطمن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم، وأرفض الحديث والتعليق عن ما يخص حالتي الصحية وبشأن اتجاهي للسفر إلى الشرقية مع زوجتي».