بعد 23 عاما.. الجمعية الفلكية بالسعودية تكشف حقيقة اصطدام كويكب بالأرض

أعلنت المؤسسة الفلكية بالمملكة العربية السعودية في جدة عن إدراج الكويكب 2023DW الذي تم اكتشافه يوم 27 فبراير 2023 في قائمة الأجرام السماوية، محتمل الخطورة.

اصطدام الكويبكب 2023DW  

ولفت بيان المؤسسة الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن الكويكب لديه فرصة بسيطة للاصطدام بالكرة الأرضية، يوم 14 فبراير 2046ـ وفق لـ تحليلات أرصاد قليلة بلغت 55 عملية رصد للكويكب.

اصطدانم الكويبكب 2023DW اصطدانم الكويبكب 2023DW

هناك الكثير من الأحاديث حول هذا الكويكب وكما يحدث عادةً، حيث سيعمل المزيد من الرصد على تحسين معرفتنا بمدار الكويكب وهناك فترة فرصة 23 سنة مقبلة لمعرفة المزيد عنه وقد يتم التوصل بانه لا توجد فرصة لأن يصطدم بنا.

مواصفات الكويكب 2023DW  

يبلغ قطر الكويكب 50 مترا ولو حدث وكان في مساء اصطدام مباشر فلن يتسبب في القضاء على الحضارة البشرية ولكن سوف يترك ندبة في المكان الذي سيسقط فيه على اليابسة .

الكويكب 2023DW  في المنطقة الخضراء

ونوه بيان المؤسسة الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن الكويكب 2023DW في المنطقة الخضراء، وذلك على مقياس تورينو، وهذه حالة نادرة للغاية يتم وضعت كويكب فيها ولكن لا داعي للقلق.

واختتم بيان المؤسسة الفلكية بجدة: الدرجة الأولى تعنى اكتشاف روتيني لجسم يعبر قرب الارض ويتنبا بانه لا يمثل مستوى خطر غير اعتيادي والحسابات الحالية تظهر بأن فرصة الاصطدام غير محتملة جدا ولا توجد حاجة لاهتمام أو قلق عامة الناس».

إنقاذ كلب من تحت الأنقاض بتركيا بعد 23 يوما من الزلزال المدمر

رقم مرعب.. تركيا تسجل 13 ألف هزة أرضية عقب الزلزال المدمر