بعد 42 يوما.. العثور على الغريق الخامس في حادث أبو هور بأسوان

نجح رجال الإنقاذ النهري، بإبنتشال الجثة الرابعة للمدعو عمرو حسن محمد 35عاما، من ضمن ٦ أشخاص من قرية أبو هور وأمركاب بمحافظة أسوان، بعد مرور أكثر من 42يومًا من البحث من فريق من رجال الإنقاذ النهري، للبحث عن ٦ حالات غرق بالقرية المذكورة.

حيث قام فريق الإنقاذ النهري بالبحث منذ عصر الإثنين يوم ٦ مارس، وفور العلم بالحادث وتم تشكيل فريق بالبحث على قدم وساق حتى تم العثور على الجثة الأولى لطفل يدعى نعمان عبد الرحمن 3سنوات، بمياه النيل بالقرب من مدينة إدفو بعد أقل من ٢٤ ساعة يوم الثلاثاء اليوم التالي للحادثة، وبعد ٤٨ ساعة تم العثور على الجثة الثانية لشخص يدعى:' حمادة.ع. ر' مُقيم قرية أبي هور، وتم العثور على الجثة الثالثة بعد 16 يوما من البحث للمدعو:'عبد الرحمن.خ' وفي الأسبوع السادس تم العثور على أشرف الزاكي في محيط الحادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حينها.

وتم تكثيف البحث وكل الجهود للعثور على باقي الغرقى، حيث تعود تفاصيل الواقعة تفيد بغرق مركب شراعي يستقله ٦ أفراد من قرية أبي هور وأمركاب بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

تلقت أجهزة الأمن في أسوان إخطارًا بالغرق، ومن حينها انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري والإسعاف إلى موقع غرق المركب وتمت الاستعانة بزوارق مطاطية وزوارق الإنقاذ النهري لتمشيط المنطقة للبحث عن المفقود.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، ونقل الجثمان إلى مشرحة نصر النوبة لحين تخليص الإجراءات، وجاري البحث عن الغريق الأخير.

«العلامات الإرشادية اتسرقت».. ماذا قال المقاول المتسبب في وفاة طفل داخل بيارة دمياط؟

العثور على جثة شاب غرق في نهر النيل بقنا.. بعد 12 يوما بحث

العثور على جثة الطفل الغريق في الحوامدية.. بعد 11 يوما