بعد 6 أيام تحت الأرض.. استخراج جثمان طه "ريان المصري"

'ريان المصري'.. بعد 6 أيام تحت الأرض، تم استخراج جثمان طه الغرياني من بئر عمقها 30 مترا ،  عقب سقوطه ، وذلك فى مزرعة بالظهير الصحراوي الغربي بمركز المنيا.

وفور استخراج الجثمان تم التوجه بالجثة إلى المستشفى العام بالمنيا، استعدادا لدفنها فى مقابر قرية عزبة عزاقة التابعة لمركز المنيا.

 

ريان المصري سقط في بئر بالمنيا

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن المنيا، اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بسقوط شاب في بئر مياه جوفية عميق معطل في الظهير الصحراوي غرب مركز المنيا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المنيا إلى مسرح البلاغ لكشف الملابسات.

 

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن المنيا أن الشاب يدعى طه محمد الغرياني  30 عاما - مزارع وأنه كان متواجدا برفقة أصدقائه بعد تناول السحور في منطقة الظهير الصحراوي بالقرب من بئر المياه وكان يتحدث في الهاتف المحمول وسقط في البئر بعدما انزلقت قدميه ولم يستطيع أصدقائه إنقاذه بسبب ضيق فتحة البئر.

وتبين أن عمق البئر الذي لقى فيه الشاب حتفه يقرب من 23 مترا، وأن الشاب مقيم عزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بالمنيا، وسقط في بئر المياه الجوفية المعطل والذي لا يوجد به مياه ونظرا لضيق فتحة البئر لم يستطيع أصدقاء الشاب اخراجه من البئر وتم الاتصال بالإسعاف والأجهزة المعنية للحضور واستخراج الشاب من بئر المياه الجوفية المعطل.

 

وفاة ريان المصري في البئر

سادت حالة من الحزن والآسي بين أهالي عزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، مسقط رأس الضحية طه الغرباني صاب الـ30 عاما، بعد تأكيد خبر وفاته.

 

محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث وفاة شاب في بئر

 

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، متابعته المستمرة لتداعيات حادث وفاة أحد أهالي قرية عزاقة التابعة لمركز المنيا اثر سقوطه في بئر بالظهير الصحراوي الغربى وتجرى حاليا عملية استخراج الجثمان.

كان المحافظ قد أصدر تعليماته على الفور الى رئيس الوحدة المحلية والأجهزة المعنية للمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الأمن بسرعة التوجه الي مكان الحادث حيث تم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة '4 لودر كبير + حفار + دقاق +مولد كهربائي ' للمعاونة في استخراج جثة المتوفي وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

 

 

طه الغرباني طه الغرباني

جاء ذلك فور تلقى غرفة عمليات المحافظة عصر الثلاثاء الماضي، بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص ويدعى طه محمد عبد العزيز حسن 30 سنة ومقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، داخل بئر بعمق حوالى 25 مترا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي 'قرية 8' دائرة مركز المنيا وضع يد ابن خاله ويدعى أحمد عطيه حموده السن 44 عاما ومقيم بنفس عنوان المتوفى بذات القرية حيث تبين سقوط المتوفي أثناء ترجله بالقرب من البئر مما أدى الى انزلاق قدمه، وجار المتابعة.