بعد 79 يومًا من اغتياله.. اليابان تودع شينزو آبي في جنازة رسمية بالورود والقذائف

بعد أكثر من 70 يومًا على اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، أقيمت اليوم  في العاصمة طوكيو مراسم جنائزية رسمية، بحضور نحو 700 ضيف أجنبي بينهم نحو 50 من الزعماء الحاليين أو السابقين.

ووفقا لموقع العربية نت، تعد الجنازة الرسمية لشينزو آبي هي الأولى لرئيس وزراء سابق منذ 55 عاما، و حملت أرملته آكي رماد آبي إلى قاعة نيبون بودوكان بوسط طوكيو لتنطلق أنغام الموسيقى من فرقة عسكرية وتدوي طلقات تحية حرس الشرفحيث، تم إلقاء الورود على جثمانه وإقامة الصلوات وإطلاق 19 طلقة لتحيته.

وبدأت المراسم في الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، في قاعة نيبون بودوكان بوسط طوكيو على أنغام الموسيقى من فرقة عسكرية وطلقات تحية من حرس الشرف.

ووضعت صورة كبيرة لآبي ملفوفة بشريط أسود معلقة فوق باقة من الزهور الخضراء والبيضاء والصفراء، وعلى مقربة جدار من الصور يظهر فيها آبي مع قادة مجموعة السبع ويصافح الأطفال ويزور مناطق منكوبة.

وتدفق الآلاف من المعزين على مكان الجنازة منذ الصباح الباكر، مما أجبر المنظمين على فتح القاعة قبل نصف ساعة، ووضع حوالي 10 آلاف شخص الزهور وانحنوا في صلاة صامتة أمام صورة آبي، في حين انتظر المزيد في صفوف طويلة.

وكان قد تعرض آبي لإطلاق نار وأصيب بجروح خطيرة خلال إلقاء خطاب في حملته الانتخابية، 7 يوليو الماضي.

اغتيال شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق.. التفاصيل الكاملة

السعودية تحافظ على صدارة مجموعتها بكأس آسيا بتعادل سلبي