بـ 19 دولار.. لعبة إلكترونية جديدة تهدد عرش البلاي ستيشن

طرحت شركة أمريكية لعبة صغيرة جدًا؛ يمكن حملها في الجيب أو ربطة المفاتيح، حيث تُعد الأولى من نوعها والأصغر في العالم؛ ويمكن أن تؤدي إلى تحول كبير في سوق الألعاب الإلكترونية.

منافسة الألعاب

وفي تقرير لها، رأت 'العربية نت'، أن اللعبة الجديدة قد تنافس ألعاب مثل 'بلاي ستيشن' و'نانتيندو' وغيرهما من الألعاب الإلكترونية واسعة الانتشار حول العالم.

واللعبة صغيرة (بحجم طابع البريد)؛ أقل من حجم قبضة اليد الواحدة، وتم تطويرها من قبل مهندسين أمريكيين، وتبنتها بعد ذلك شركة إلكترونيات متخصصة صغيرة، وحصلت- بفضلها- على جائزة متخصصة.

5 ألعاب

ووفق تقرير نشرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية فإن القطعة الجديدة تحمل اسم 'Thumby'، من إنتاج شركة 'تايني سيركيوتس' ومقرها أوهايو الأمريكية.

واللعبة الجديدة عبارة عن قطعة صغيرة مزودة بخمس ألعاب قديمة مثبتة مسبقًا، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية الصغيرة مثل 'Tetris' و'Snake' وغيرهما، وهي الألعاب التي كانت منتشرة خلال تسعينيات القرن الماضي.

19 دولارًا

وتُباع وحدة التحكم في موقع 'كيك ستارتر' بسعر يبدأ من 19 دولاراً أمريكياً فقط، وهو الطراز الرمادي الأساسي، كما تتوفر ألوان أخرى وملحقات إضافية مثل ربط الكابلات بأسعار أعلى.

كما أن الشاشة الموجودة في هذه اللعبة عبارة عن شاشة 'OLED' حديثة ذات دقة عالية، فيما يوجد حلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة، تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تمامًا مثل حلقة المفاتيح.

ويحتوي كل جهاز 'ثمبي' على بطارية عاملة وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ 'مايكرو يو أس بي'؛ لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.

أصغر وحدة تحكم

وفي هذا الأمر قال المهندس الرئيسي في مشروع إنتاج اللعبة، بين روز، إن هدف هذه القطعة كان صنع أصغر وحدة تحكم في الألعاب على مستوى العالم.

وأكد أنه عندما يرى الناس القطعة صغيرة؛ فإنهم يعتقدون أنها رخيصة، ولذلك صممنا منتجاً عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه.

جائزة

وفاز هذا الجهاز المحمول الصغير، مؤخرًا، بجائزة 'المنتج الأكثر ابتكاراً' في مؤتمر 'GDex' في كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية؛ بعدما تم الإشادة بالتصميم تحديدًا؛ لأنه يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.

لعبة الحبار.. تحذير عاجل بشأن مشاهدة المسلسل الكوري «عواقب مميتة»

تشميع محل بلاي ستيشن بالنزهة وسايبر في دار السلام.. لمخالفة قرار الإغلاق