بـ60 مليون دولار.. شركة صينية تضع حجر الأساس لمصنع نسيج في منطقة السخنة

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، عن وضع حجر الأساس لمصنع Cady الصينية المتخصص في صناعة المنسوجات عالية الجودة والملابس الصديقة للبيئة باستخدام أساليب التصنيع الذكية، وذلك ضمن مرحلة 6كم توسعات المطور الصناعي تيدا-مصر بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

شركة صينية تضع حجر الأساس لمصنع نسيج في منطقة السخنة

وقالت المنطقة الاقتصادية في بيان، يقع المصنع على مساحة 145,5 ألف متر مربع، ليعد المصنع الأكبر مساحة ضمن منطقة تيدا الصناعية الصينية.

وتم وضع حجر الأساس للمصنع بحضور وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونهلة عماد المدير التنفيذي لمؤسسة تيدا – مصر، و لي سين تشين نائب رئيس مجلس إدارة شركة تيدا الصين – إفريقيا، والسيد شي يي الرئيس التنفيذي لشركة زهجيانغ كادي الصناعية المحدودة.

ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون الاقتصادي البناء بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية والتي تتمثل في المنطقة الصناعية الصينية تيدا – مصر التي تحتوي على أكثر من 130 منشأة صناعية وخدمية بحجم استثمارات يصل إلى 1.6 مليار دولار.

ويستهدف مصنع كادي مصر للصناعات النسيجية تصدير منتجاته للأسواق الأوروبية والأمريكية، ويتكون من 6 مبان تتم على 3 مراحل على أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع 2023 وتنتهي قبل نهاية 2024، ليبلغ حجم الطاقة الإنتاجية للمصنع بعد الانتهاء من الإنشاءات حوالي 50 ألف طن من الأقمشة والمنسوجات الصديقة للبيئة و 8 ملايين قطعة ملابس دون خياطة سنوياً، بحجم مبيعات مقدرة تصل إلى 150 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا السياق عبر وليد جمال الدين عن سعادته بتنوع المشروعات التي تقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولا سيما الشراكة المثمرة مع الاستثمارات الصينية والتي من المتوقع أن تشهد مزيد من التعاون خلال الشهور المقبلة.