بقيادة رونالدو.. خماسية البرتغال تجهز على آمال تأهل البوسنة والهرسك المباشر ليورو 2024

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، منتخب البرتغال لاكتساح مستضيفه منتخب البوسنة والهرسك بخماسية نظيفة، خلال تصفيات يورو 2024، لتتبخر آمال البوسنة والهرسك في التأهل المباشر لليورو.

وافتتح رونالدو التسجيل مبكرًا للبرتغال من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 20 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 25، أحرز برونو فيرنانديز ثالث أهداف البرتغاليين، قبل أن يضيف زميله جواو كانسيلو الهدف الرابع في الدقيقة 32، قبل أن يختتم جواو فيلكس خماسية البرتغال في الشوط الأول في الدقيقة 41.

وبهذه النتيجة واصل منتخب البرتغال، المتأهل سلفًا، عروضه القوية في تصفيات اليورو، ليتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة.

وفي المقابل، فشل منتخب البوسنة والهرسك في التأهل المباشر ليورو 2024، من أجل تحقيق حلم المشاركة الأولى في اليورو بعد تأهل وحيد لكأس العالم في نسخة 2014.

ومع ذلك، لا يزال منتخب البوسنة والهرسك لديه الفرصة في التأهل ليورو 2024 عبر الملحق الأوروبي، وذلك بعد احتلال منتخب البوسنة والهرسك صدارة إحدى مجموعات الدرجة الثانية من دوري الأمم الأوروبية والصعود إلى الدرجة الأولى.