بقيادة كيروش.. إيران تحقق أول فوز في تاريخها بكأس العالم على حساب منتخب أوروبي

حقق منتخب إيران فوزًا غاليًا ومتأخرًا على حساب منتخب ويلز بهدفين مقابل لا شيء، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022 بقطر.

وافتتح روزبيه تشيشيمي التسجيل لإيران في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف زميله رامين رضائيان الهدف الثاني في الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدل الضائع.

وبذلك حقق منتخب إيران، الذي يقوده البرتغالي كارلوس كيروش أول انتصار في تاريخه على حساب منتخب أوروبي.

وهذا ثالث انتصار لمنتخب إيران في كأس العالم، بعد فوزه على الولايات المتحدة في مونديال 1998 بفرنسا بهدفين مقابل هدف، وانتصاره على المغرب بهدف نظيف في مونديال روسيا 2018.

وخاضت إيران خلال مشاركاتها الست بكأس العالم 9 مواجهات سابقة أمام المنتخبات الأوروبية، فخسر في 7 منها وتعادل في اثنين، من دون تحقيق أي انتصار.

مواجهات إيران ضد المنتخبات الأوروبية بالمونديال

البداية مع مونديال 1978 بالأرجنتين، حيث تلقت الهزيمة أمام منتخب هولندا بثلاثية نظيفة، ثم تعادلت بهدف لمثله مع منتخب اسكتلندا.

وفي مونديال 1998 بفرنسا، التقى في دور المجموعات مع ألمانيا فخسر بهدفين مقابل لا شيء، ثم خسر أمام منتخب يوغسلافيا -سابقًا- بهدف مقابل لا شيء.

وفي مونديال 2006، التقى منتخب إيران مع منتخب البرتغال بدور المجموعات وانهزم بهدفين مقابل لا شيء.

وفي مونديال 2014 بالبرازيل، واجه منتخب إيران منتخب البوسنة والهرسك في ختام دور المجموعات، وتلقى هزيمة بنتيجة هدف مقابل ثلاثة.

وفي كأس العالم 2018 بروسيا، انهزم المنتخب الإيراني أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع البرتغال بهدف لمثله.

وفي مونديال قطر الجاري حاليًا، تلقى منتخب إيران هزيمة كبيرة أمام منتخب إنجلترا في بداية مشواره بالمونديال بنتيجة هدفين مقابل ستة.

وفي المواجهة العاشرة، حقق أخيرًا منتخب إيران الانتصار على منتخب أوروبي لأول مرة في تاريخه بالمونديال. تشكيل السنغال أمام قطر في كأس العالم 2022 ..بولاي ديا وإسماعيل سار يقودان الهجوم

ملخص وأهداف مباراة إيران وويلز في كأس العالم 2022 .. فيديو