بلاغ للنائب العام ضد مروجي شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب

تقدم شعبان سعيد المحامي بالنقض بصـفته وكيلا عن الدكتور أشرف حسن زكي نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ للنائب العام، بسبب منشور على موقـع فيس بوك بحساب معنون ( ست بیت شاطرة ولهلوبـة ).

هـذا المنشـور يعـرض صـورة للفنانة عفاف شعيب منسوب صـدوره لهذه الصفحة ومـدون علـى صـورتها هذه العبـارة ( إن الله وإنا إليه راجعـون الموت يفجع الفنانة عفاف شعيب والحـزن يخـيـم على العائلة ).

وإذ خرجت الفنانة عفاف شعيب وجميع أفراد عائلتهـا وكـذبوا هذا الخبـر ممـا تسبب لهم جميعا في ذعـر شـديـد مـن جـراء هـذا الخبر الكاذب والمنشور على تلك الصفحة ، وقد تلقت الفنانة عفاف شعيب عدد كبير من الإتصالات الهاتفية من أقاربها وأصدقائها .

وحيث إن نقابة المهن التمثيليـة إنزعجت بما نشر وإعتبرته ترويجا لشائعات كاذبة إزعاج لفنانـة قـديره بحجـم الفنانة عفاف شعيب وذلك بهدف جمـع الكثيـر مـن المشـاهدات والتفاعلات للصفحة، وكان ذلك بغرض التربح من نشر هذه الأخبار الكاذبة ، وقد أعربت نقابة المهن التمثيلية عـن بالغ تقديرها لها لكونها صاحبة مشوار فني طويل ، وقد حذرت من نشر هذه الشائعات الكاذبة التـي تسبب الذعر والأذى لرموز مصر الفنية.

وقال البلاغ إن الفنانة عفاف شعيب وذويها مـن جراء ما نشر بأضرار مادية ونفسيه بالغة، و إن ما نشر يمثل جرائم جنائية معاقب عليها قانونا طبقا لقانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات .لذلك للتمس من التحقيـق فـي هـذه الواقعة وضبط مرتكبها وتقديمـه للمحاكمة الجنائية.

عفاف شعيب لـ المواطنين: «شاركوا في الاستفتاء.. ومتصدقوش الشائعات».. فيديو